وسط اعتصام لأبناء الوهط محكمة الحوطة الابتدائية تبدأ النظر في قضية مقتل الشاب أيمن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
مواطنون يحملون شعارات خارج المحكمة بمدينة الحوطة أمس
مواطنون يحملون شعارات خارج المحكمة بمدينة الحوطة أمس
عقدت محكمة الحوطة الابتدائية جلستها الأولى يوم أمس برئاسة فضيلة القاضي محمد عبده الشعبي، وحضور ممثل النيابة بتبن وضاح باذيب وأمين سر الجلسة للنظر في القضية رقم 198 لعام 1428هجرية والمتهم فيها طارق محمد يوسف لقتله عمدا وعدوانا الشاب أيمن محمد عبدالله زين، والشروع بقتل والده وشقيقه في منطقة الوهط يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2007م.

المتهم طارق محمد يوسف
المتهم طارق محمد يوسف
وفي بداية الجلسة نادى فضيلة القاضي على المتهم وسأله إن كان قد فوض محاميا عنه فأجاب أنه فوض المحامي محمد عبدالكريم العمراوي، كما سأل أولياء الدم فأجابوا أنهم فوضوا المحامي علي أحمد الجعدي بحسب الوكالات الممنوحة له وشهادة انحصار الورثة.

وبعد أن وجه فضيلة القاضي عددا من الأسئلة الشخصية المتعلقة بالمتهم طلب من ممثل النيابة قراءة صحيفة الاتهام واستعراض أدلة الإثبات المقدمة من النيابة.

بعد ذلك قام فضيلته بمواجهة المتهم بالتهم المنسوبة إليه فرد المتهم بنفي التهم المنسوبة إليه من النيابة، وفي ضوء ذلك وجه قاضي المحكمة ممثل النيابة بإحضار أدلة الإثبات ضد المتهم في الجلسة القادمة التي حددها في الثلاثاء القادم.

وكانت جموع كبيرة من أبناء الوهط قد احتشدت أمام محكمة الحوطة الابتدائية منذ الساعات الأولى من صباح أمس قبل انعقاد جلسات المحاكمة في اعتصام كبير أصدروا خلاله بيانا طالبوا فيه بتطبيق القصاص الشرعي في القاتل باعتبارها جريمة شنعاء اهتزت لها مشاعر المواطنين في الوطن عموما وليس أبناء الوهط خاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى