بعد هدم أكواخ صيادي الحسوة وتخريب ممتلكاتهم.. محافظ عدن يشكل لجنة تحقيق

> عدن «الأيام» فهد قائد:

>
مشهد من استنكار الاهالي والصيادين أثناء قطعهم الطريق بالحسوة أمس
مشهد من استنكار الاهالي والصيادين أثناء قطعهم الطريق بالحسوة أمس
وجه الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول هدم أكواخ الصيادين وممتلكاتهم على شاطئ الحسوة بمديرية البريقة. ويرأس اللجنة الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة وعضوية كل من رئيس لجنة الخدمات بمحلي عدن ومدير عام مديرية البريقة وممثل عن الصيادين.

وقال لـ «الأيام» الأستاذ أحمد الكحلاني، محافظ عدن :« لقد وجهنا بتشكيل اللجنة والنزول إلى مواقع أكواخ الصيادين وتقصي ما حدث ورفع تقرير مفصل بذلك».

وكانت أطقم تابعة لشرطة المنطقة الحرة قد قامت بهدم أكواخ الصيادين التي بلغت نحو 20 كوخا ومعدات للصيد وماكنات قوارب وكميات من وقودها بحسب إفادة الصيادين الذين أكدوا أن جرافة كانت بمعية الأطقم تقوم بأعمال الهدم دون إشعار مسبق لهم.

«الأيام» كانت على مقربة من الحدث وشهدت استنكار الصيادين مما لحق بهم وتضامن أهالي المنطقة معهم حيث تم قطع الطريق الرئيس المؤدي إلى منطقة الحسوة وكذا إلى مدينة البريقة إلا أن أعضاء في محلي البريقة سارعوا بالتوجه إلى مكان الحدث وتهدئة الوضع وإقناع الصيادين والأهالي بإبلاغ قيادة المحافظة بما لحق بهم من أضرار في مقر سكنهم ورزقهم.

من جانبه أكد لـ «الأيام» الأخ محمد عبدالوهاب، عضو محلي البريقة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس أن أعمال الهدم تمت دون علم المجلس المحلي أو إشعاره، معربا عن استنكاره لما لحق بالصيادين.

إلى ذلك توجهت أطقم من الأمن المركزي ومرور عدن إلى مكان الحدث إثر قطع الطريق إلا أن وصولهم جاء بعد تهدئة الوضع وفتح الطريق من أعضاء في محلي البريقة.

كما شوهد أعضاء من محلي المحافظة وهم رياض السقاف وبدر معاون وشوقي العظامي الذين اطلعوا على الأضرار التي أسفرت عنها أعمال الهدم لأكواخ الصيادين وممتلكاتهم.

الصيادون جلال عبده سعيد وأحمد عوض أحمد ونجيب سيف محمد ومازن أحمد الخضرعلان عبروا لـ «الأيام» عن أسفهم واستيائهم من هذا التصرف الذي شردهم وقضى على مصدر رزقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى