الإتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا والإيطاليون والإنكليز يتقاذفون الاتهامات

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
فتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس تحقيقا في أحداث الشغب التي رافقت مباراة روما الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي (2-1) الأربعاء في روما في ذهاب ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، في حين تقاذف الايطاليون والانكليز الاتهامات حول ظروف وقوعها.

وقال متحدث بإسم الاتحاد الاوروبي فضل عدم كشف إسمه "الاتحاد فتح تحقيقا، وسيقرر بعد عطلة عيد الفصح ما إذا كان التحقيق سيقود الى اتخاذ عقوبة انضباطية" بعد الاحداث التي وقعت خارج الملعب بين انصار الفريقين والمدرجات المخصصة للمشجعين الانكليز وأدت الى اصابة 18 شخصا من الجانبين..وأضاف "اننا ننتظر تقارير ممثلينا الرسميين لنرى ما اذا كان الامر يستوجب اتخاذ اجراء انضباطي"..من جانبه، تابع المتحدث الرسمي بإسم الاتحاد الاوروبي وليام غايار الذي حضر المباراة، معظم فصول هذا الاشكال الامني، واتهم بعض المشجعين الانكليز بالذهاب الى روما دون الحصول على بطاقات دخول وافتعالهم المشاكل حول محيط الملعب وإلقاء مقذوفات على ارضه. في المقابل، اعتبرت الشرطة الايطالية ان بعض هؤلاء قاموا بأعمال الشغب بعد أن تناولوا كميات كبيرة من الكحول، وأكدت انها أمنت الحماية لمن يملك منهم بطاقات دخول حتى ارض الملعب وان عناصر مكافحة الشغب تمركزوا في المدرجات. واعتبر غايار "نقطة ايجابية قيام الشرطة الايطالية بمرافقة أنصار الفريق الآخر حتى الملعب".

وأعربت لندن عن تأثرها لهذه المشاهد بلسان وزير الدولة للشؤون الداخلية فرنون كوكر الذي قال "ما شاهدناه على شاشات التلفزيون مقلق للغاية. نريد تفسيرا لما حصل وللطريقة التي ردت بها الشرطة الايطالية"..واتهم مانشستر يونايتد "الشرطة الايطالية بأنها قامت بالضرب العنيف عشوائيا ضد أنصاره ودون تمييز"، ما حمل رئيس شرطة روما اشيل سيرا على الرد قائلا :"عمل الشرطة كان صحيحا برأيي.. لدي الانطباع بأننا لم نشهد ليلة عنيفة.. لا يوجد جرحى بين عناصر حفظ النظام وهذا أمر مهم بالنسبة إلينا".

فيسنتي لاعب بلنسية يغيب عن الملاعب خمسة اسابيع بسبب الاصابة
قال نادي بلنسية الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة ان مهاجمه فيسنتي سيغيب عن صفوفه مدة خمسة اسابيع عقب اصابته بتمزق في عضلات الفخذ في مباراة الفريق في مرحلة الذهاب بدور الثمانية لدوري ابطال اوروبا امام تشيلسي الانجليزي في وقت سابق من الاسبوع الحالي..وتعني هذه الاصابة التي وقعت له في بداية الشوط الثاني من المباراة التي اقيمت يوم الاربعاء الماضي وانتهت بالتعادل 1-1 ان اللاعب الدولي الاسباني سيغيب عن مباراتي الدور قبل النهائي اذا ما تمكن فريقه من اجتياز عقبة منافسه الانجليزي..وسيغيب فيسنتي (25 عاما)عن مباراتين هامتين في بطولة الدوري الاسباني امام اشبيلية وريال مدريد في وقت لاحق من الشهر الجاري..وقال كويكي سانشيز فلوريس مدرب فريق بلنسية ان المهاجم فرناندو مورينتس الذي غاب عن مباراة الذهاب امام تشيلسي بسبب اصابة في الكتف تظل فرصته ضعيفة في اللعب في مباراة الاياب يوم الثلاثاء المقبل على استاد ميستالا.

ويتوجه بلنسية الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الاسباني للقاء اتليتيك بيلباو المهدد بالهبوط اليوم السبت.

تشيلسي يحذر جماهيره من توجيه عبارات معادية للسامية امام توتنهام
حذر نادي تشيلسي الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم جماهيره من توجيه عبارات معادية للسامية خلال مباراة الفريق المقبلة في الدوري المحلي امام توتنهام هوتسبير اليوم السبت.. ولعب توتنهام الذي يتمتع بتشجيع اعضاء من الجالية اليهودية التي تقطن بشمال لندن مباراته في كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم والتي انتهت بالتعادل 3-3 مع تشيلسي على استاد ستامفورد بريدج الشهر الماضي دون وقوع اي احداث. ونشر تشيلسي تحذيرا على موقعه على شبكة الانترنت أمس الجمعة جاء فيه: «النادي تلقى المديح لخطواته الواسعة نحو التصدي للعنصرية في استاد ستامفورد بريدج ونريد أن نؤكد ان المشجعين الذين سيوجهون عبارات معادية لليهود خلال المباراة سيتم التعرف عليهم وسيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم."..وأضاف التحذير :"صيحات الاستهجان وإنشاد الاغاني وغيرها من الاغاني العدائية ضد الجالية اليهودية غير مقبولة.».. وتابع "أي شخص سيضبط وهو ينشد الاغاني او يوجه عبارات معادية للسامية او تحض على العنصرية سيقبض عليه وسيقدم للمحاكمة.. وسيمنع تشيلسي ايضا المشجعين المذنبين من دخول استاد ستامفورد بريدج.".. وتعد مباراة اليوم في غاية الاهمية بالنسبة للفريقين حيث يحاول تشيلسي صاحب المركز الثاني تقليص فارق النقاط الستة مع مانشستر يونايتد المتصدر بينما يسعى توتنهام الذي يحتل المركز السادس الى الاقتراب من الحصول على مقعد في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

روبرتو كارلوس يقول أن مشاكله الشخصية أثرت على مستواه
اعترف الظهير الايسر البرازيلي روبرتو كارلوس الذي سيترك فريقه ريال مدريد الاسباني في نهاية الموسم الحالي، ان المشاكل الشخصية التي عاناها في الاونة الاخيرة تركت اثرا سلبيا على مستواه، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة "اس" الرياضية الاسبانية في عددها الصادر أمس الجمعة. وقال كارلوس: "لقد عانيت طوال العامين الماضيين مشاكل شخصية جمة، فمدير أعمالي تركني، وانفصلت عن زوجتي، وهذا دمرني بعدما وجدت نفسي وحيدا"، مضيفا: "اكثر الامور صعوبة علي هي بعدي عن أولادي، لكن صلابة لاعب كرة القدم المحترف لا تزال موجودة في داخلي".

وأشار كارلوس (34 عاما) الى أن قرار تركه لريال مدريد اتخذه بنفسه، إذ لم تكن هناك نية لدى النادي بالاستغناء عن خدماته: "شعرت أنه الوقت المناسب للرحيل، ولم يكن هذا مطلب ريال.. اترك النادي ورأسي مرفوع"..وجاهر الدولي البرازيلي السابق ان العروض تنهال عليه من تركيا وقطر والامارات وانكلترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى