جامعة حضرموت تحلل البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية

> المكلا «الأيام» خاص :

> افتتحت أمس بقاعة المعارض الدولية في جامعة حضرموت للعلوم والتكنلوجيا ورشة العمل الأولى من ورش العمل التعريفية والتحليلية للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وذلك تحت عنوان (ادارة فعالة لتحسين أوضاع البنية الاقتصادية والاستثمارية).

وأوضح أ.د. أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنلوجيا في كلمته الافتتاحية للورشة تشرف جامعة حضرموت باستعراض وتحليل برنامج فخامة الرئيس، منوها بأن هذا العمل يضع القائمين عليه والمشاركين فيه امام مهمة كبيرة لما له من ارتباط بحياة المواطنين وآفاق تطلعاتهم، مشيدا بما تحقق من تطورات واضطراد في النمو والتنمية والديمقراطية.

عقب ذلك قدم د. أحمد رجب من كلية العلوم الادارية ورقته الى الورشة حول الادارة الفعالة لخدمة المواطن وتم مناقشتها من قبل المشاركين، ثم تقدم أ.د. أحمد عمر بامشموس بورقة موسومة بـ (الادارة الحديثة تعني مستوى معيشة أفضل) متطرقا الى نظام الضرائب ومبينا بالتفصيل النظام الضريبي وتخفيض معدل الضريبة والحفاظ على الاستقرار النقدي.. وقال «ان تاريخ عدن في المنافسة والتصدير كان يوازي هونج كونج آنذاك، وهو ماضمنته في رسالة ماجستير عام 1975 مازالت في مكتبة عدن وبها ملامح الادارة الحديثة ونجاحاتها وفخامة الرئيس ينوي مواصلة ازدهار المدينة».

كما قدم د. يوسف أحمد علي نائب عميد كلية العلوم الادارية ورقة حول منظومة السياسات التحولية الى دولة حديثة، مستعرضا هذا الموضوع في نطاق برنامج فخامة الرئيس. وشهدت الورشة الأولى نقاشا مستفيضا للأوراق المقدمة اليها. وستعقد الورشة الثانية يوم السبت القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى