في حفل تسلمه مهام منصبه وزيرً ا للإدارة المحلية وتكريم سلفه صادق أمين أبو راس.. عبدالقادر علي هلال:حضرموت هي بيتي وستظل كذلك وما أغلاها

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
عبدالقادر علي هلال يقدم درع شبام حضرموت لسلفه صادق أمين أبوراس
عبدالقادر علي هلال يقدم درع شبام حضرموت لسلفه صادق أمين أبوراس
بدرع شبام حضرموت وشهادة شكر وتقدير قدمهما الأخ عبدالقادر علي هلال، وزير الإدارة المحلية لسلفه الأخ صادق أمين أبو راس الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي حالياً وفي موقف الشجن قال عبدالقادر هلال أثناء تسلمه مهام منصبه الجديد وزيراً للإدارة المحلية وتوديعه لسلفه السابق:

«حضرموت وما أغلى حضرموت وفضل حضرموت، وحرصت أن تكون هديتي الرمزية هي رمز لمكانة حضرموت لدينا جميعا وما أكنه بالمفهوم البلدي (من عيش وملح) للنموذجية والمواطنة الحقيقية والمواطنة التي تعطي ما عليها وتأخذ ما لها بحق وحقيقة.. حضرموت .. فلتتقبلوا مني مدينة شبام التي عمرها أكثر من سبعمائة سنة».

ويسلمه شهادة تقديرية
ويسلمه شهادة تقديرية
وبهذه المناسبة ألقى الوزير الجديد هلال كلمة وجهها إلى سلفة أبوراس أشار فيها إلى أن الحفل ليس حفل توديع بل إنه لقاء تأكيد لمواصلة المسيرة، مؤكدا شرف المهمة التي أوكلت إليه في ظل اليمن الموحد، في ظل التعددية السياسية وحرية الصحافة ونظام السلطة المحلية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية. وأشار الوزير إلى الجهود الجبارة التي بذلها سلفه في إرساء قواعد السلطة المحلية على مدى عشرين عاما، واعدا بمواصلة مسيرة التطوير والنماء وأن كادر الوزارة سيعقد العزم والهمة للانتقال إلى المرحلة الجديدة، وقال: «بهذا سنكون عند حسن ظن القيادة السياسية وآمال الشعب»، مشيرا إلى أن إيجاد الجديد هو بإرساء النظام والقانون من خلال دولة المؤسسات لتقديم نموذج للعالم العربي والخارجي. وقال:

«نعدكم أن نكون حند حسن ظنكم وحسن ظن القيادة السياسية وأنكم ستجدون جيلا يتطلع ويتطور وينمو ويتواصل في البناء والتدريب والتأهيل والمزيد من كسب المعارف المختلفة التي تجعلنا نعيش التجربة». وأضاف:«سنسير وفق خطة استراتيجية مطمنة للجميع بإذن الله تعالى برؤى ستلاقي المزيد من النقاشات والإثراء بالأفكار بحيث تكون وزارة الإدارة المحلية كما يطمح إليها الجميع وزارة خدمية تنموية سياسية واجتماعية ثقافية وهي وعاء للتنمية المحلية وهي ايضا تنسيق ما بين الوزارات، وهذا لن يتم إلا بموظف مقتدر ومستقر نفسيا وإداريا».

جانب من موظفي الوزارة وكوادرها
جانب من موظفي الوزارة وكوادرها
كما ألقى الأخ صادق أمين أبوراس، وزير الإدارة المحلية السابق والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، أشاد فيها بالجهود التي بذلها كادر الوزارة أثناء توليه إياها، شاكرا جميع موظفي الوزارة لما قدموه، مطالبا كادر وموظفي الوزارة بالعمل بنفس المجهود السابق مع الوزير الحالي عبدالقادر علي هلال، موضحا لموظفي الوزارة مناقب وخصال الوزير الحالي في الإدارة المحلية وإنجازته خلال تسلسله الإداري بالإدارة المحلية، مشيرا إلى نموذجية محافظة حضرموت في عهده، متمنيا أن يحقق الوزير الحالي هلال ما حققه من تطور ونماء في الإدارة المحلية، وداعيا إياه إلى الحرص على الموظفين وأن يعمل على مساعدتهم وتأهيلهم.

وبعد ذلك قدمت شهادة تقدير وهدية رمزية للوزيرالسابق صادق أمين أبو راس اعتبرها عبدالقادر علي هلال شهادة من كل الموظفين في السلطة المحلية بالجمهورية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى