الإفراج عن 4 مصريين احتجزوا على ذمة أحداث الشغب في بلحاف

> عتق «الأيام» خاص:

>
موقع مشروع ميناء تصدير الغاز المسال بمنطقة بلحاف بشبوة
موقع مشروع ميناء تصدير الغاز المسال بمنطقة بلحاف بشبوة
أفرجت سلطات الأمن بمحافظة شبوة يوم أمس الأول الخميس عن 4 مصريين كانوا قد اعتقلوا إلى جانب 22 يمنيا على ذمة الأحداث التي شهدها موقع مشروع ميناء تصدير الغاز المسال بمنطقة بلحاف بشبوة يوم 25 مارس الماضي.

وجرى الإفراج عن المصريين الأربعة من قبل النيابة بعد أنهت التحقيق معهم، وبناء على ضمان قدمته شركة (بتروإجيبت) المصرية بإحضارهم وقت الطلب.

كما استكملت النيابة تحقيقاتها مع اثنين من المحتجزين اليمنيين، غير أنه لم يتم الإفراج عنهما بعد بسبب عدم تقديمهما الضمان المطلوب.

ومن المنتظر أن تستأنف نيابة شبوة صباح اليوم تحقيقاتها مع بقية المحتجزين، وعددهم 20 محتجزا يمنيا جرى إيداعهم سجن عتق المركزي منذ أن بدأت النيابة تحقيقاتها يوم 9 أبريل الجاري.

والعاملون المصريون المفرج عنهم هم:عبدالمنعم أمين محمد سالم، خالد طلبة البحراوي، محمود سعيد السيد، عماد علي محمد.

وكانت لجنة برلمانية قد وصلت إلى عتق يوم الأربعاء للتحقيق في هذه القضية ولتحري ما إذا كان الخبير الفرنسي قد قام بتدنيس القرآن الكريم كما أشارت إلى ذلك وسائل الإعلام.

وعلمت «الأيام» أن اللجنة البرلمانية تلقت عددا من الشكاوى تقدم بها بعض أسر العمال المحتجزين على ذمة قضية الشغب، تفيد بأن أبنائها المحتجزين أبرياء ولم يشاركوا في أحداث الشغب، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الجهات المعنية قامت باحتجاز أبرياء فيما غضت الطرف عن المتهمين الأساسيين، بالإضافة إلى التمييز في المعاملة تجاه المحتجزين، حيث يجري الإفراج عن البعض وتركهم أحرارا واحتجاز البعض في سجون يحصلون فيها على وسائل الراحة مع أنهم متهمون أساسيون في القضية.وقد غادرت اللجنة البرلمانية عتق صباح أمس الجمعة بعد ان أجرت عدة لقاءات مع كل من الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة والمواطن اليمني مفيد احمد عبدالوهاب، صاحب المشكلة التي حدثت بينه وبين الفرنسي، ورؤساء الأحزاب السياسية وكذا المحتجزين على ذمة هذه القضية الموجودين في سجن عتق المركزي. وقامت اللجنة بزيارة موقع الأحداث في مشروع ميناء تصدير الغاز المسال في منطقة بلحاف والتقت هناك بالعاملين اليمنيين والفرنسيين.

ومن المنتظر ان تعرض اللجنة نتائج مهمتها في جلسة قادمة يعقدها مجلس النواب.

من جهة أخرى تلقى الأخ محافظ شبوة رسائل شكر وتقدير من جهات عديدة مشيدة بأسلوب التهدئة الذي اتخذته الأجهزة الأمنية في بلحاف للسيطرة على الأحداث دون وقوع اصابات او اعتداء على المتظاهرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى