ايران تحتجز ضابطا سابقا بمكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.آي)

> طهران «الأيام» رويترز:

> قالت صحيفة فاينانشال تايمز أمس الجمعة نقلا عن زميل للامريكي المفقود روبرت ليفنسون قوله ان السلطات الايرانية تحتجز الضابط السابق بمكتب التحقيقات الاتحادي (اف. بي. آي).

ويخشى دبلوماسيون من ان تمثل قضية روبرت ليفنسون حلقة جديدة في سلسلة حلقات اعتقالات انتقامية فيما يبدو تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا وايران بدأت باعتقال القوات الامريكية في العراق خمسة ايرانيين في يناير .

وطلبت واشنطن رسميا من ايران التحقيق بشأن ليفنسون الذي يقول مسؤولون امريكيون انه ذهب الى هناك في عمل تجاري خاص. وتقول طهران انها تحاول معرفة ما حدث له. ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن داود صلاح الدين وهو نفسه مواطن امريكي مطلوب لدى السلطات الامريكية في مزاعم قتل في عام 1980 قوله انه وليفنسون كانا يشتركان في غرفة الفندق في جزيرة بالخليج في الثامن من مارس . وقال صلاح الدين ان مسؤولين ايرانيين يرتدون الملابس المدنية جاءوا الى الغرفة واعتقلوا واستجوبوا صلاح الدين بشأن جواز سفره الايراني. وعند الافراج عنه في اليوم التالي كان ليفنسون قد اختفى وأبلغ المسؤولون الايرانيون صلاح الدين بأنه غادر ايران. وقال صلاح الدين للصحيفة "لا اعتقد انه مفقود لكنني لا اريد ان اوجه اصبع الاتهام الى أي أحد. بعض الناس يعرفون تماما أين هو." واضاف "لقد جاء فقط ليراني."

وقال صلاح الدين انه يشعر بالقلق بشأن صحة ليفنسون لكنه واثق من انه "يلقى رعاية جيدة" من السلطات الايرانية. واضاف ان الهدف من الاجتماع مع ليفنسون كان تعريفه بالسلطات الايرانية لمساعدته في تحرياته بشأن تهريب سجائر ضمن شبكة الضابط السابق في مكتب التحقيقات الاتحادي لشركة تبغ.

وصلاح الدين الذي يعرف ايضا باسم ديفيد بيلفيلد وحسن عبد الرحمن هو مواطن امريكي اعتنق الاسلام. وهو مطلوب لدى واشنطن في اغتيال دبلوماسي ايراني سابق ومعارض للثورة الاسلامية التي اطاحت بالشاه في عام 1979 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى