انتخاب سالم مغلس رئيسًا للشورى وإنصاف مايو للمكتب التنفيذي للإصلاح بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت أعمال المؤتمر المحلي الرابع للإصلاح بعد ظهر الخميس الماضي بإعلان قيادة جديدة للمكتب التنفيذي للإصلاح، حيث أعلنت هيئة شورى الإصلاح انتخابها إنصاف على مايو رئيساً جديدا للإصلاح بعدن خلفا للدكتور محمد عقلان والاستاذ وحيد علي رشيد أمينا والدكتور خالد زين أمينا عاما مساعدا.

وقال الاخ إنصاف علي مايو إن نتائج الانتخابات الجديدة للمكتب التنفيذي للإصلاح بعدن أحدثت تغييرا بنسبة 80% فيما بلغ عدد النساء الفائزات بعضوية هيئة شورى الإصلاح 14 امرأة بزيادة بلغت 100% عن المرحلة الأولى.

وأشار في تصريح لـ «الأيام» إلى أن أعضاء الإصلاح بعدن خلال المرحلة المقبلة سيعملون على الالتحام بالمواطنين من خلال تنفيذ توصيات ونتائج المؤتمر المحلي الرابع والذي أعطى حيزا كبيرا للوضع الخدمي والسياسي والأوضاع السيئة التي يعاني منها أبناء محافظة عدن.

وأضاف «الإنسان أولاً .. انطلاقتنا خلال الفترة القادمة من خلال الدفاع عن حق هذا الإنسان في العيش الكريم في كافة نواحي الحياة ابتداء من حقه في الحصول على وظيفة وخدمات صحية وتعليمية وانتهاء بحقوقه في المواطنة المتساوية».

وكان البيان الختامي لمؤتمر الإصلاح المحلي بمحافظة عدن قد دعا الحكومة إلى الإسراع في إعادة الاعتبار لمدينة عدن كمنطقة حرة واعدة في استيعاب الكثير من الاستثمارات وخلق فرص عمل لأبناء هذه المدينة والاستفادة منها كميناء يحتفظ بمميزات ومقومات رائدة في المنطقة.

وطالب البيان السلطة المحلية بعدن حماية السواحل والمتنفسات من عبث المتنفذين والحفاظ على الأمن والسكينة وإلغاء المظاهر المسلحة في المحافظة واستمرار إخراج المعسكرات من مدينة عدن.

وأوصى البيان الختامي بضرورة الاهتمام بمكانة ووضعية المرأة في محافظة عدن وخص منها على وجه الأهمية القطاع الواسع من العاملات في المرافق المعرضة للتصفية، وشدد على تأكيده الرافض لكافة أشكال التمييز ضد المرأة وأهمية تمكينها في كافة مجالات الحياة العامة أسوة بأخيها الرجل وتهيئة كل الظروف المناسبة لتمكينها من ذلك.

وحيا بيان إصلاح عدن الختامي الحوار الجاري بين الأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في مجلس النواب ودعاها إلى الارتفاع إلى مستوى المسئولية الوطنية وتغليب المصلحة العليا للوطن والتصدي الحازم لكافة المؤامرات الاقليمية والدولية التي تستهدف زعزعة استقرار اليمن ووحدته. وأقر البيان توجيه خطابات لكافة الجهات المعنية بتوصيات وقرارات المؤتمر المحلي الرابع الواردة في هذا البيان، وأكد ضرورة وضع خطط وبرامج الإصلاح للسنوات القادمة في ضوء ذلك.

وأشار إلى أهمية تطوير آليات وسائل النضال السلمي وممارسة العمل السياسي وفقا للقواعد والأصول القانونية، واعتماد مبدأ الحوار والتعايش والقبول بالآخر، وعبر عن رفضه وإدانته كافة أساليب الإقصاء والانغلاق ورفض الآخر واستخدام العنف والإرهاب والتطرف والغلو، كما حيا جهود كل القوى الخيرة لنيل حقوقها بالطرق السملية والقانونية من خلال كل وسائل النضال السلمية.

وكان أعضاء المؤتمر المحلي للإصلاح بعدن قد أنهوا الخميس الماضي أعمال مؤتمرهم المحلي الرابع بانتخاب قيادة جديدة لهم، وجاء تشكيلها على النحو التالي:

سالم مغلس رئيسا لمجلس الشورى، باسل السيد نائبا لرئيس مجلس الشورى، الشيخ حسين يعقوب رئيسا للهيئة القضائية، أحمد الخضر نائبا لرئيس الهيئة القضائية، عبدالرحمن الحمزي مقررا للهيئة القضائية.

المكتب التنفيذي: إنصاف علي مايو رئيسا للمكتب التنفيذي، المهندس وحيد علي رشيد أمين المكتب، د.خالد زين أمين المكتب المساعد، عبدالحكيم حميد رئيس دائرة التنظيم والتأهيل، شوقي كمادي رئيس دائرة التوجيه والإرشاد، محمد عبدالملك رئيس الدائرة الإعلامية، عبدالناصر باحبيب رئيس الدائرة السياسية، ياسر مغلس رئيس الدائرة الاقتصادية، الشيخ صالح حليس رئيس دائرة التخطيط والتدريب، د.عارف أحمد علي رئيس دائرة المنظمات والنقابات، ومعاذ غازي رئيس دائرة التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى