ثلاثي أسباني إلى نصف النهائي وكلوزه يفك صيامه عن التهديف

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
أكدت الاندية الاسبانية سيطرتها على مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ببلوغ ممثليها الثلاثة اشبيلية حامل اللقب واوساسونا واسبانيول الدور نصف النهائي، فيما فك المهاجم الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه صيامه عن التهديف وقاد فريقه فيردر بريمن الى دور الاربعة.

وتشهد مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي نفس سيناريو مسابقة دوري أبطال اوروبا حيث بلغت ثلاثة اندية انكليزية هي ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي الدور نصف النهائي إلى جانب ميلان الايطالي.

تابع اشبيلية حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وتمكن من تخطي الاختبار الانكليزي أمام توتنهام ببراعة بعدما ضرب بقوة في الشوط الاول بتسجيله هدفين ثمينين ساهما بشكل كبير في بلوغه دور الاربعة.. وفاجأ اشبيلية اصحاب الارض بهدف مبكر اثر ركلة ركنية تابعها الدنماركي كريستيان بولسن برأسه وحاول الفرنسي ستيد مالبرانك تشتيتها لكنه تابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه (3)..وأضاف مهاجم توتنهام السابق كانوتيه الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة بعد لعبة مشتركة مع الروسي الكسندر كيرجاكوف فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس فراوغه وأودع الكرة داخل المنطقة.

وكان كانوتيه سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب من ركلة جزاء. ونزل توتنهام بكل ثقله في الشوط الثاني ونجح جيرمان ديفو في تقليص الفارق لاصحاب الارض في أول لمسة له للكرة بعد دخوله مكان العاجي ديدييه زوكورا حيث تابع بكعب قدمه اليمنى من مسافة قريبة تسديدة للقائد الايرلندي روبي كين (66).

وتمكن ارون لينون من إدراك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع الاسباني اثر تمريرة عرضية للبلغاري ديميتار برباتوف فتابعها بيمناه داخل مرمى الحارس دافيد كوبينو (67)..وتابع توتنهام بحثه عن الاهداف لكن الدفاع الاسباني وقف بالمرصاد وشتت كل الكرات..ويلتقي اشبيلية في الدور المقبل مع مواطنه أوساسونا الذي جدد فوزه على باير ليفركوزن الالماني بهدف وحيد سجله غوميز خوانلو في الدقيقة 62..وكان أوساسونا فاز 3-صفر ذهابا في ليفركوزن أمس الأول الخميس ..وأكمل اسبانيول الفرحة الاسبانية ببلوغه دور الاربعة بعد نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه أمام بنفيكا البرتغالي.

وكان بنفيكا بحاجة إلى تسجيل هدف واحد فقط للتأهل الى الدور نصف النهائي على اعتبار أنه سجل هدفين خارج قواعده ذهابا، بيد أن اسبانيول احتفظ ببرودة أعصابه ودافع عن مرماه بجدارة وأنهى المباراة بتعادل سلبي ثمين..ويلتقي اسبانيول في الدور المقبل مع فيردر بريمن الذي قاده مهاجمه كلوزه الى التأهل بتسجيله هدفين من الرباعية.. وبكر فيردر بريمن بالتسجيل في الدقيقة 16 عبر لاعب وسطه الدولي تيم بوروفسكي، العائد الى الملاعب بعد غياب 7 أسابيع بسبب عملية جراحية في عضلات المحالب، اثر تلقيه كرة ساقطة من البرازيلي ريباش دا كونيا دييغو، بيد أن فرحة أصحاب الارض لم تدم سوى 16 دقيقة .

حيث نجح البلجيكي موسى دمبيلي في إدراك التعادل للضيوف، ونجح المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه في منح التقدم لفريقه في الدقيقة 36..وهو الهدف الاول لكلوزه منذ 30 يناير الماضي، علما أنها أطول فترة في مسيرته يصوم فيها عن هز الشباك.

وعزز كلوزه تقدم فيردر بريمن بهدف ثالث في الدقيقة 61 بضربة رأسية، قبل أن يختم دييغو المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 28.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى