الإصلاح بحضرموت وشبوة يعقدان مؤتمريهما المحليين غدا

> المكلا/عتق «الأيام» خاص:

> أكد م. محسن علي باصرة رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت أنه تقرر بمشيئة الله تعالى انعقاد المؤتمر المحلي الرابع للإصلاح بمحافظة حضرموت يوم غد الخميس، الذي سيشارك فيه قرابة 550 عضوا وعضوة يمثلون تكوينات الإصلاح الجغرافية والفئوية بحضرموت، وأن نسبة مشاركة المرأة في هذا المؤتمر تزيد على 15% من إجمالي المشاركين وسيناقش المؤتمر عددا من التقارير منها تقرير المكتب التنفيذي بين المؤتمرين وسيتضمن أيضا تقارير عن أوضاع الإصلاح التنظيمية وكذا مناقشة القضايا السياسية ومشاركة الإصلاح مع المشترك في الانتخابات الرئاسية والمحلية السابقة وتقييم تجربة المشترك واستحداث آليات ومناشط جديدة لتفعيل وثيقة الإصلاح السياسي الشامل، كما سيناقش المؤتمر تقريرا حول وضع المحافظة من ناحية الخدمات ومنها قضايا الصحة والتعليم والكهرباء والمياه وكذا حقوق وحريات أبناء المحافظة وكذا إخراج ورقة مطالب أبناء المحافظة مع بقية أحزاب اللقاء المشترك وبقية أحزاب المعارضة الأخرى.

وسيتم في المؤتمر المحلي الرابع انتخاب هيئة شورى محلية بالمحافظة من خمسين عضوا والتي ستنتخب بدورها قيادة جديدة لها مكونة من رئيس ونائب وأمين سر كما ستنتخب لجنة قضائية محلية وكذلك قيادة جديدة لرئاسة المكتب التنفيذي ودوائره.

وسيخرج عن هذا المؤتمر بيان ختامي يتناول آراء ومناقشات أعضاء وعضوات المؤتمر المحلي في أوضاع المحافظة المختلفة وكيفية النهوض بها.

كما يعقد يوم غد الخميس 19/4/2007م، التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة شبوة مؤتمره المحلي الرابع لانتخاب هيئة الشورى المحلية المكونة من 70 عضوا وعضوة.

و في بلاغ صحفي صادر مساء أمس الثلاثاء 17/4/2007م عن الدائرة الاعلامية للتجمع اليمني للاصلاح بالمحافظة دعا المكتب التنفيذي للحزب أعضاء المؤتمر الى حسن الاختيار والنقاشات وإثراء الادبيات المقدمة الى المؤتمر . وأشار الى ان المؤتمر المحلي الرابع سيقف أمام التقرير المقدم من رئيس المكتب التنفيذي بين الدورتين كما سيقف مطولا أمام فترة الانتخابات المحلية والرئاسية وما رافقها من مجريات وسيولي المؤتمر اهتماما خاصا بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والامني بالمحافظة لما من شأنه الخروج بقرارات وتوصيات تصب في سبيل ترسيخ نهج الاصلاح في الارتقاء وكذا التلاحم مع المواطنين.

وسيحضر المؤتمر 202 من الأعضاء منهم 12 عضوة تأكيدا لدور المرأة في الحياة ومشاركتها بالدفع بسفينة الحياة الى الامام وانطلاقا من اهتمام الاسلام بالمرأة والحفاظ عليها مصانة عزيزة.

وتتطلع قيادات وقواعد التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة شبوة لأن يسود المؤتمر الأجواء نفسها التي سادت انتخابات أعضاء المؤتمر العام الرابع للحزب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى