خمسة قتلى في اعتداء استهدف الية امنية للامم المتحدة في قندهار

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
احد الجرحى من حركة طالبان يتلقى العلاج في المستشفى
احد الجرحى من حركة طالبان يتلقى العلاج في المستشفى
اعلنت الشرطة المحلية ان خمسة حراس امنيين تابعين للامم المتحدة قتلوا بينهم اربعة نيباليين على الارجح في تفجير عبوة ناسفة عن بعد أمس الثلاثاء لدى مرور قافلة للامم المتحدة في مدينة قندهار جنوب افغانستان.

وفي حصيلة سابقة تحدثت الشرطة عن سقوط اربعة قتلى مرجحة ان يكون اثنان منهم نيباليان والاخران افغانيان.

واعلن عصمة الله اليزائي قائد شرطة الولاية لفرانس برس ان "اربعة نيباليين وافغاني يعملون لاجهزة امن الامم المتحدة قتلوا في انفجار عبوة قوية موجهة عن بعد".

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان العبوة دمرت بالكامل تقريبا آلية مدرعة للامم المتحدة ما زال الدخان ينبعث من حطامها وسط الشارع قرب وسط المدينة وان رجال الشرطة يحاولون انتشال جثتين ما زالتا عالقتين داخلها.

من جهته اكد المتحدث باسم الامم المتحدة عليم صديق لوكالة فرانس برس "انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة للامم المتحدة كانت متوجهة الى قاعدة في قندهار" مقر قوة حلف شمال الاطلسي في جنوب افغانستان لكنه لم يتمكن من اعطاء اي تفاصيل حول حصيلة القتلى,وهذا رابع هجوم انتحاري في غضون اربعة ايام في افغانستان.

وقتل 21 افغانيا منهم 17 شرطيا في هجمات انتحارية منهم تسعة شرطيين أمس الأول في قندز في اول هجوم من هذا القبيل في شمال افغانستان منذ حزيران/وينيو 2006.

وقتل يوم الأحد الماضي اربعة موظفين افغان في شركة امنية اميركية في هجوم انتحاري (جنوب) على بعد مئات الامتار من قاعدة قندهار العسكرية.

وتكثفت الهجمات في قندهار ومنطقتها التي تعتبر معقل حركة طالبان التي كانت في تحكم البلاد من 1996 الى 2001.

ووقع ثلاثين هجوما انتحاريا استهدف معظمها اهدافا عسكرية منذ مطلع السنة في افغانستان,افادت مصادر امنية وطبية ان اربعة اطفال قتلوا واصيب خمسة أمس الثلاثاء في انفجار قذيفة قديمة "منسية" في ملعب في مدرسة بهرات (غرب افغانستان) كانت قد استخدمت ثكنة عسكرية على ما يبدو.

وقال قائد الشرطة المحلية محمد شفيق فضلي ان "سبب الانفجار على ما يبدو قذيفة قديمة بقيت سهوا في الموقع".

ورغم جهود فرق نزع الالغام، لا تزال ملايين الالغام والذخائر مدفونة في الاراضي الافغانية بعد ثلاثين سنة من النزاع وتؤدي شهريا الى مقتل حوالى ستين افغانيا معظمهم دون ال18 من العمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى