اختبار سهل للامارات أمام اليمن ومواجهة قوية بين السعودية واستراليا في الدمام

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
يستضيف منتخب الامارات الاولمبي نظيره اليمني اليوم الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008 ويأمل المنتخب الاماراتي في انتزاع النقاط الثلاث للاحتفاظ بأمل خطف إحدى بطاقتي المجموعة التي تتصدرها كوريا الجنوبية برصيد 9 نقاط علما أنه ستحل ضيفة على اوزبكستان الثانية برصيد 6 نقاط اليوم ايضا في طشقند، فيما يحتل اليمن المركز الاخير من دون رصيد.. وكان الاولمبي الاماراتي قد هزم اليمن 2-1 في المرحلة الثالثة في العاصمة اليمنية صنعاء..وكان المنتخب الاماراتي لعب مباراة ودية امام نظيره العراقي استعدادا للقاء ومني بخسارة مذلة صفر-4 .. ويغيب عن المضيف نجمه محمد الشحي الموقوف الا ان بقية الخطوط جاهزة وسيعتمد المدير الفني الفرنسي اليكس دوبون على عدد من الوجوه التي اثبتت جدارتها لا سيما الحارس علي خصيف وطلال عبد الله واحمد داد و عامر مبارك غانم واحمد خميس وعلي حسين.

الكويت في مهمة سهلة امام باكستان
يخوض منتخب الكويت الاولمبي مباراة سهلة امام ضيفه الباكستاني اليوم الاربعاء على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008 وكان المنتخب الكويتي فاز على نظيره الباكستاني 3-صفر ذهابا في الجولة الثالثة..ويدخل الاولمبي الكويتي المباراة وعينه على النقاط الثلاث، ويبدو الانقضاض عليها سهلا نظرا لتواضع مستوى المنتخب الباكستاني الذي يحتل المركز الاخير من دون نقاط بعد أن لقي ثلاث هزائم متتالية في التصفيات..ويعتبر المنتخب الكويتي مرشحا قويا لانتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور النهائي حيث يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من تعادل مع قطر 2-2 في الدوحة، وفوزين كبيرين على البحرين 3-صفر في الكويت وباكستان بالنتيجة ذاتها في لاهور. وسيحاول المنتخب الكويتي عدم التفريط بأي نقطة اليوم والاقتراب كثيرا من التأهل، حيث سيحتاج الى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين مع البحرين وقطر لبلوغ الدور النهائي..وأعرب مدير المنتخب الاولمبي الكويتي طارق العيدان عن ارتياحه للاستعداد للمباراة وقال" ان الروح المعنوية للاعبين عالية بعد تكريمهم من الهيئة العامة للشباب والرياضة، ونحن متفائلون بتحقيق الفوز"..وأضاف :"لن نقلل من شان المنتخب الباكستاني رغم انه يتذيل ترتيب المجموعة واللاعبون يتطلعون الى اقتناص النقاط الثلاث والاحتفاظ بالصدارة وبالتالي تعزيز الامل في التأهل إلى الدور النهائي

قمة الصدارة بين سوريا واليابان
يبحث منتخب سوريا الاولمبي عن الصدارة عندما يلتقي نظيره الياباني اليوم الاربعاء في دمشق في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008... وتلعب اليوم ايضا ضمن المجموعة هونغ كونغ مع ماليزيا..وعلى الرغم من اهمية المباراة بالنسبة للمنتخب السوري الا أن استعداداته للمباراة لم تكن مرضية ولم يتسن تجميع اللاعبين بسبب ارتباطهم مع انديتهم في البطولتين المحلية والآسيوية إضافة الى غيابات مؤثرة في صفوفه كما أكد مدربه عبد الغني طاطيش "أعاني من غيابات مؤثرة كماجد الحاج لنيله انذارين ووائل عيان لاصابته وقد يغيب عمر حميدي المصاب ايضا". ويحتل المنتخب السوري المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف اليابان المتصدرة وكان خسر مباراة الذهاب امام اليابان بنتيجة قاسية صفر-3 وهو يحتاج الى جهود استثنائية للفوز على اليابان وبالتالي تصدر المجموعة..ويعترف طاطيش بأفضلية المنتخب الياباني "انه اقوى منتخبات آسيا حاليا وستعد لنا أكثر مما استعدينا له وأمنيتي كما الجميع ان نفوز عليه".. ويرى مدافع سوريا حمزة ايتوني أن مباراة اليوم تمثل مفترق طرق وتحمل نتيجتها مفتاح التأهل للدور الثاني، في الوقت الذي اتفق فيه معظم لاعبي سوريا على صعوبة المباراة وإن كانوا أكدوا حرصهم على اللعب بحثا عن الفوز.

مواجهة قوية بين السعودية واستراليا في الدمام
يخوض المنتخب الأولمبي السعودي مواجهة قوية مع نظيره الأسترالي اليوم الأربعاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008...وتتصدر السعودية المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على الأردن وإيران بنتيجة واحدة 1-صفر ثم خسارتها أمام أستراليا صفر-2، في حين تحتل الاخيرة المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وكان فوزها على السعودية عدل أوضاعها في المجموعة بعد تعادلين مع إيران والأردن..وكانت خسارة السعودية أمام أستراليا أطاحت بالمدرب البرازيلي جيلسون نونيس وأسندت المهمة للمحلي بندر الجعيثن الذي أقام معسكرا بالمنطقة الشرقية لمدة تزيد عن 10 أيام وخاض خلالها مباراة ودية مع فريق القادسية. وأكد الجعيثن قدرة السعودية على الثأر من أستراليا معربا عن ثقته الكبيرة في لاعبي منتخب بلاده، بيد أنه تعرض لصدمة كبيرة حيث سيغيب عن لقاء اليوم النجم صالح الغوينم بسبب الاصابة حيث يحتاج للراحة لمدة 10 أيام..وركز الجعيثن خلال التمارين الأخيرة على تسديد اللاعبين من كرات ثابتة على المرمى ويبرز في تشكيلة السعودية أحمد الصويلح ويوسف السالم وحسن معاذ وماجد العمري ومحمد السهلاوي، ولأهمية المباراة أصدر الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بدخول الجماهير مجانا..وأوضح الأمير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي ونائب رئيس لجنة المنتخبات أن الدخول المجاني سيزيد من كثافة الجماهير التي تعد مطلبا مهما في اللقاء. وكانت أستراليا أقامت معسكرا في الإمارات لمدة أسبوع لعبت خلاله مباراة ودية أمام فريق الجزيرة الإماراتي 2-1 من جهته، قال مدرب المنتخب الأسترالي الهولندي روبرت "نحن مستعدون جيدا للمنتخب السعودي وقد استفدنا من معسكرنا بالإمارات وطبقنا خطة مباراة السعودية في اللقاء الودي مع الجزيرة الإماراتي".. وأوضح روبرت أن فريقه يعاني من نقص في خط الدفاع وذلك بعد إصابة بعض اللاعبين في معسكر الإمارات. وتابع "المنتخب السعودي افضل منتخب في المجموعة ويعد المنافس الحقيقي لنا". وعن رأيه في تغيير مدرب المنتخب السعودي أشار إلى أن تغيير المدربين أحيانا يكون إيجابيا.

قمة شبه مصيرية بين الاردن وإيران
يشهد استاد مدينة الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة بالضاحية الشرقية من العاصمة الاردنية عمان مساء اليوم الأربعاء مباراة هامة وشبه مصيرية بين المنتخبين الاولمبيين الاردني والإيراني في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008... ويلعب اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها المنتخب السعودي مع نظيره الاسترالي في الدمام..ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة مقابل 5 نقاط لأستراليا من فوز وتعادلين، ونقطتين لكل من الأردن وإيران من تعادلين وخسارة لكل منهما، ما يشير إلى قوة المنافسة في هذه المجموعة على بطاقتي التأهل إلى الأدوار النهائية من التصفيات التي تنطلق في أغسطس المقبل وتؤهل ثلاثة منتخبات آسيوية لتمثيل القارة الصفراء في أولمبياد بكين 2008.

وتشكل مباراة اليوم الفرصة الأخيرة لمنتخب الأردن وإيران في البقاء في قلب دائرة منافسة السعودية وأستراليا على بطاقتي التأهل..وتوقع المدير الفني لمنتخب الأردن نهاد صوقار أن تشهد مباراة عمان تنافسا مثيرا عبر الشوطين بين لاعبي المنتخبين موكدا لوكالة فرانس برس "أن فريقه يرفع شعار الفوز ولا بديل عنه وأنه واثق من قدرات لاعبيه على تحقيق النتيجة المثالية بعد الثقة الكبيرة التي اكتسبها فريقه في الجولتين السابقتين حينما عاد من استراليا وطهران بتعادلين للذكرى 1-1 وصفر-صفر على التوالي بعد الخسارة الافتتاحية في عمان أمام السعودية صفر-1".. لكن صوقار أشار كذلك إلى أن الفوز على إيران يتطلب جهدا إضافيا من لاعبيه والتعامل بمثالية مع الفرص السانحة.

الاولمبي العراقي يبحث عن الفوز في بانكوك
يبحث المنتخب الاولمبي العراقي عن الفوز في العاصمة بانكوك عندما يلتقي نظيره التايلاندي اليوم الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008. .. ويسعى المنتخب العراقي الى العودة الى اجواء المنافسة على صدارة الترتيب عبر لقاء اليوم من جهة ورفع حظوظه للاستئثار بإحدى بطاقتي التأهل الى المرحلة الحاسمة من التصفيات من جهة ثانية..ويحتل الاولمبي العراقي المركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين بفارق نقطتين خلف كوريا الشمالية المتصدرة والتي تلتقي مع الهند صاحبة المركز الاخير من دون رصيد، فيما تحتل تايلاند المركز الثالث برصيد 4 نقاط..وقال المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان لوكالة فرانس برس "غايتنا بطاقة التاهل الى المرحلة المقبلة واذا ما أردنا ذلك علينا أن نفوز اليوم".. وأضاف علوان "مشوارنا في التصفيات أصبح يعتمد كليا على مباراة تايلاند وسنبذل كل ما في وسعنا للعودة بنقاط الفوز وغير ذلك يعنى التعثر". وتابع علوان "توجيهاتنا الاخيرة تركزت حول اهمية استقرار اللاعبين نفسيا في مباراة اليوم وعدم التسرع والعمل على ايجاد السبل الكفيلة لسيطرتنا على اجواء المباراة وتجريد التايلانديين من عاملي الارض والجمهور اللذين يسعيان الى اسثمارهما".. وختم علوان "اداؤنا سيختلف كثيرا هذه المرة فمباراة اليوم مصيرية ونركز على الفوز عبر الهجوم وهذا خيارنا الوحيد".. وكان المنتخب العراقي اهدر نقطتين ثمينتين امام المنتخب التايلاندي في الجولة الماضية بتعادلهما 1-1 في العاصمة الاردنية عمان.

خاض المنتخب الاولمبي العراقي تجربة ودية اخيرة الجمعة الماضي مع نظيره الاماراتي في الشارقة وحسمها في صالحه برباعية نظيفة.. ومن المتوقع ان يخوض علوان مباراة اليوم بتشكيلة مختلفة عن اللقاء السابق بعد ان استدعى خمسة لاعبين الى صفوفه في اطار تعزيز خطوطه الهجومية وهم علي صلاح (الشرطة) ونبيل عباس وعلي محمد (النجف) ومسلم مبارك (الزوراء) ودارا محمد (السليمانية)..يذكر ان المنتخب الاولمبي العراقي استهل مشوار التصفيات بفوز كبير على المنتخب الهندي 3-صفر ثم انتزع نقطة ثمينة من نظيره الكوري الشمالي بعد تعادلهما 1-1 في بيونغ يانغ في الجولة الثانية.

قطر تسعى لاستعادة الامل والثأر من البحرين
يسعى المنتخب الاولمبي القطري اليوم الاربعاء الى استعادة الامل والثأر من ضيفه البحريني في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008. ويدخل المنتخب القطري المباراة تحت شعار "الفوز" لإنعاش آماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة وكذلك رد الاعتبار من المنتخب البحريني الذي ألحق به خسارة ثقيلة 4-2 في الجولة الثالثة في المنامة. وحشد القطريون كل طاقتهم من أجل الوقوف خلف منتخبهم في هذه المباراة المصيرية. ويحتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 4 نقاط من تعادل مع الكويت وفوز على باكستان، بفارق نقطتين خلف المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني من فوزين على باكستان وقطر، وبفارق 3 نقاط خلف الكويت المتصدرة والتي تستضيف باكستان. وعكف المنتخب القطري ومدربه المغربي حسن حرمة الله على علاج الاخطاء الفردية للاعبين التي أدت الي الخسارة الثقيلة غير المتوقعة في المنامة، كما انتظم في معسكر مغلق على غير العادة منذ الخميس الماضي خاض خلاله مباراة ودية فاز فيها 2-1 على السيلية بطل الدرجة الثانية والعائد الى دوري الدرجة الاولى..وأكد حرمة الله على قدرة فريقه على تعويض خسارة المنامة والعودة الى اجواء المنافسة، وقال "كل ما اتمناه أن يحالفنا التوفيق ونستغل الفرص التي تتاح بشكل كبير امام مرمى المنافسين وايضا اختفاء الاخطاء الفردية التي أدت الى التعادل مع الكويت في الدوحة والخسارة في البحرين".. وأوضح حرمة الله أن فريقه مستعد لكل الخطط التي سيلجأ اليها المنتخب البحريني وأنه توقع ان يلعب منافسه مدافعا ويعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة.. وفضل مدرب البحرين البوسني كريسبو تأجيل الوصول الى الدوحة الى أمس الثلاثاء بدلا من امس الأول الاثنين خشية تأثر لاعبيه بالاعلام القطري وسعيه لحشد الجماهير للوقوف خلف فريقها..وأكد كريسبو في تصريحات صحافية أنه سيأتي الى الدوحة من اجل الفوز مرة اخرى على المنتخب القطري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى