محافظ حضرموت يشيد بجهود المشروع الألماني والهيئة العامة للمدن التاريخية في ترميم بيوت شبام

> شبام/القطن/حورة «الأيام» خاص:

>
طه هاجر
طه هاجر
التقى أمس الإثنين الأخ طه هاجر محافظ حضرموت الهيئات الإدارية لمديريات شبام والقطن ووادي العين حورة كلا على حدة للاطلاع على مستوى تنفيذ الخطط والمشاريع وأنشطة السلطات في هذه المديريات، كما تفقد العمل بمستشفى القطن العام كمشروع كبير على مستوى وادي حضرموت وحث على استكماله لافتتاحه العام القادم.

رافق الأخ المحافظ كل من أحمد الجنيد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعميد ركن عبدالرحمن الحليلي قائد لواء 37 مدرع والشيخ عوض بن منيف مدير عام مصلحة شؤون القبائل بالوادي وجمعان بارباع مدير عام وزارة النفط بالوادي، كما صاحبهم أيضا الشيخ يحيى جعفر باجري وكيل محافظة الحديدة لشؤون المديريات الجنوبية.

وفي هذه اللقاءات حث المحافظ على ضرورة حل قضايا المواطنين ومتابعة المشاريع المعتمدة للمديريات وضرورة الالتزام والاهتمام بالعمل المؤسسي والدوام الرسمي. وفي ختام زيارته لوادي حضرموت أشاد المحافظ هاجر بمستوى الأداء المؤسسي في تنفيذ مشروع ترميم بيوت مدينة شبام التاريخية من قبل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والمشروع الألماني للتنمية الحضرية بشبام مشيرا إلى أن الدولة تهتم بصيانة المدينة، وحث على البدء بإنجاز مشروع المجاري بالمدينة وتنفيذ المقطع التجريبي. وكان المهندس جمال بامخرمة مدير الهيئة العامة للمدن التاريخية بشبام قد أعطى شرحا وافيا عن برنامج الترميم الذي يعتبر الأول الذي ينفذ على مستوى المدن اليمنية المسجلة في قائمة التراث العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى