شخصيات دينية واجتماعية في حضرموت تطالب بتمكين جمعية خيرية من إقامة مشروع دار رعاية الأيتام

> المكلا «الأيام» خاص:

>
موقع مشروع دار الأيتام
موقع مشروع دار الأيتام
فوجئت الأوساط الدينية والاجتماعية بمحافظة حضرموت بتعدي رجال ادّعوا أنهم من الحرس الجمهوري مساء الأربعاء على أرضية جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت، الواقعة بجانب دار الضيافة بمدينة المكلا، حيث قاموا بتهديد حارس الأرضية التي تنوي الجمعية إقامة دار رعاية الأيتام عليها، والتي وضع الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت السابق وزير الإدارة المحلية حجر الأساس لها بحضور عدد من أصحاب الفضيلة العلماء ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية، بوصفه مشروعا خيريا ستسفيد منه المحافظة عموما، حيث أشاد المحافظ السابق عبدالقادر علي هلال بهذا المشروع والهدف السامي منه، وما سيقدمه من خدمة للأطفال الأيتام الذين يرعاهم فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح ويوليهم جل اهتمامه ويدعمهم سنويا.

وقام الأشخاص الذين ادّعوا أنهم من الحرس الجمهوري بتهديم السور الذي أقامته الجمعية بهدف البدء في هذا المشروع الخيري العظيم وادّعوا امتلاكه رغم امتلاك الجمعية تصريحاً رسمياً بالتسوير، إضافة إلى شرعية امتلاكهم الأرض من خلال وضع المحافظ السابق وزير الإدارة المحلية رسميا حجر الأساس لهذا المشروع الخيري وبموجب محاضر استلام. كما ادّعت جهات أخرى ومنها صحيفة (الجمهورية) امتلاكها الأرض دون أي وثائق رسمية.

وأمام ذلك طالبت الشخصيات الاجتماعية وأصحاب الفضيلة العلماء في حضرموت المحافظ الحالي عبدالله هاجر بالتدخل وحماية الأرض وتمكين جمعية الحكمة من اقامة مشروعها الخيري الذي سيخدم المحافظة والذي يوليه فخامة الرئيس اهتماما خاصة وتساءلوا: لماذا لم يطالب أولئك حين وضع المحافظ السابق حجر الاساس؟ وطالبوا بوقف الأعمال الاستهتارية والسطو على أراضي الغير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى