مسلمون يحتجون على مقتل زعيم ديني في تايلاند

> باتاني «الأيام» رويترز :

>
سد مسلمون غاضبون طريقا في جنوب تايلاند المضطرب لعدة ساعات أمس الأحد احتجاجا على قتل زعيم ديني في هجوم بقنبلة على مسجد.

وجاءت الاحتجاجات التي قام بها نحو مئة مسلم أغلبهم صبية في إقليم باتاني بجنوب البلاد بعد يوم من إصابة ساماران أوسو (67 عاما) بجروح بالغة في الهجوم والتي توفي على اثرها في المستشفى.

واتهمت الشرطة مسلحين انفصاليين بارتكاب هذا الهجوم على المسجد الملاصق لمسجد كرو سي التاريخي في باتاني حيث قتل 32 مسلحا في تبادل لإطلاق الرصاص مع القوات الحكومية والشرطة قبل ثلاث سنوات.

وقال ضابط شرطة "أغلق المحتجون الطريق الذي يمثل مدخلا للقرية. راقب ضباط الجيش الطريق من خلال نقاط التفتيش التابعة لهم على الجهة الأخرى"..واستمر الاحتجاج عدة ساعات وانتهى بشكل سلمي.

وإقليم باتاني هو أحد ثلاث أقاليم في الجنوب تعاني من الاضطرابات بسبب النزعة الانفصالية المستمرة في المنطقة منذ ثلاث سنوات والتي سقط فيها أكثر من ألفي قتيل.

وقال ضابط شرطة آخر إنه في حي مجاور في باتاني سد أيضا نحو مئة من الريفيين طريقا احتجاجا على اعتقال مسلم تايلاندي يعتقد أنه تورط في تفجير على طريق أسفر عن مقتل ثلاثة جنود في الأسبوع الماضي.

وطلب الجيش التايلاندي من الحكومة إرسال عشرة آلاف جندي إضافي إلى المنطقة المتاخمة لماليزيا لتعزيز قوة قوامها 30 ألف جندي وقوات أمن أخرى موجودة هناك.

لكن رئيس الوزراء سورايود تشولانونت الذي تولى رئاسة الوزراء بعد انقلاب في البلاد قال إن اتخاذ الأجهزة الأمنية قرارا بشأن هذه التعزيزات سيستغرق بعض الوقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى