قائد فريق نادي حسان ونجمه الكابتن راجي بامطروح لـ «الأيام الرياضي» :مصممون على معانقة كأس البطولة رغم الإمكانيات الشحيحة .. أصبنا الترشيحات الاستباقية في مقتل ونبحث في القادم عما هو أجمل

> «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
في صفوف حسان
في صفوف حسان
منذ فترة طويلة وحسان النادي الشهير يبحث عن حقوق الاشتراك في سجل البطولات وإيجاد موطئ قدم في أرض الألق والنجاحات وبات خلال منافسات هذا الموسم واحدا ممن تصوب إليهم سهام الترشيحات خصوصا بعد تصدره لمرحلة الذهاب وإصابته للتخمينات الاستباقية في مقتل، وهي التي استثنته حتى من دخول معترك المنافسة على مراكز الوسط..«الأيام الرياضي» حاورت قائد الفريق ونجمه الكابتن راجي بامطروح ووضعت أمامه تساؤلات المرحلة التي يمر بها فريقه وأشياء أخرى تجدونها مابين السطور التالية:

> أنهيتم مرحلة الذهاب وأنتم في الصدارة.. إلام تعزو ذلك؟

- طبعا كنا بعيدين عن الترشيحات إلا أننا أصبنا الأحكام الاستباقية في مقتل، وأتصور أن روح الفريق الواحد والانسجام الكبير والألفة بين اللاعبين قد ساهمت إلى حد كبير في نتائجنا الرائعة دون أن نغفل حماس اللاعبين وتفانيهم إلى جانب الاستقرار في الجهازين الاداري والفني اللذين كان لهما مفعول السحر في أن نختتم مرحلة الذهاب ونحن في الصدارة.

> لكن همكم كان في البداية هو البقاء في الدوري، فكيف نما شعوركم بالمنافسة بعد ذلك؟

- كنا بالفعل بعيدين عن الترشيحات لظروف لم تعد خافية على أحد فإلى جانب شحة الإمكانيات المادية التي نعاني منها جاء تخلف عدد كبير من اللاعبين لظروف مختلفة ليلقي بظلاله على بدايتنا، فغياب سالم عوض المحترف في عمان وانتقال هداف الفريق عبود مبروك إلى الشعلة وأيضا صبري عبيد وجمال العولقي المنتقلان إلى وحدة صنعاء والهلال بالإضافة إلى افتقاد الفريق لمجهودات لاعب الوسط القوي ماجد حسين كلها أمور جعلت جماهيرنا تتوجس خيفة إلا أن شباب حسان يؤكدون دوما أنهم عند مستوى المسئولية وأعتقد أن فريقنا قد استفاد بشكل كبير من لاعبي المنتخبات الذين كانت لهم كلمة السر في كثير من المباريات.

راجي يتفنن بالكرة
راجي يتفنن بالكرة
> وهل بمقدور فريقكم البقاء في دائرة الكبار أم أنه سيعود أدراجه من حيث أتى؟

- بإذن الله سنستمر في المنافسة وسنبقى ضمن الفرق المرشحة للبطولة حيث أننا كلاعبين مصممون على كتابة سطر جديد في لائحة الشرف، وأعتقد أن حسان بمقدوره معانقة وجه البطولة وإن افتقدنا للامكانيات المادية المساعدة وكل ما أرجوه أن يستوعب اللاعبون أولا صعوبة المهمة، والعمل بجد ومثابرة خلال المرحلة القادمة لأنها الأصعب أو هي الاختبار الحقيقي لقدراتنا، فقط نرجو التفاته السلطة المحلية بالمحافظة والشد من أزرنا حتى نتمكن من رسم الفرحة على وجوه جماهيرنا .

> لكن المرحلة القادمة أصعب بكثير مما تصورون؟

- نعم هي صعبة لكن لاعبي حسان عندهم الإصرار والعزيمة على فعل شيء هذا الموسم رغم كل المنغصات فنحن نصارع طواحين الفقر ونفتقد لدعم السلطة أو رجال الأعمال لكن ذلك لن يثنينا عن تحقيق حلمنا بالبطولة وسنعمل بجد للحصول عليها وربنا المعين.

> مباراتكم القادمة أمام الصقر كيف تنظر إليها؟

- هي صعبة بكل تأكيد لأن الصقر من الفرق الكبيرة والمرشحة فوق العادة لتحقيق الانتصارات ويضاف إلى ذلك أنه سيخوض المباراة على أرضه وبين جمهوره وبكامل عناصره، فيما سنفتقد نحن البعض من عناصر الفريق الاساسية وخاصة في خط الدفاع كزاهر فريد وعلي رمضان وعبدالله القطي بسبب الإيقاف لكن البركة في الحاضرين وشعار حسان دوما (الجود بالموجود) وسنحقق نتيجة إيجابية بإذن الله.

> إذاً دعنا من فريقك الآن وخبرنا عن نفسك؟

- عن أيش بالضبط.

راجي وكرة القدم علاقة وطيدة
راجي وكرة القدم علاقة وطيدة
> عن غيابك أسابيع كثيرة في بداية الدوري مثلا؟

- الانقطاع كان بسبب ظروف عملي في صنعاء، فأنا موظف في الأمن المركزي ولم أتحصل على التفريغ من وحدتي العسكرية والإدارة للأسف وعدتني بحل مشكلتي ومازلت أنتظر، وعندما عدت إلى أبين وشاركت مع الفريق مؤخرا توقف راتبي لكن تفهم الأخوة المسئولين في الأمن قد ساعدني في التغلب على المشكلة لكن تبقى مشكلة نقل عملي هي العويصة.

> وإذا لم تتمكن من الانتقال إلى أبين ما الذي ستعمله؟

- عندما ينتهي الموسم سيبقى لكل حادث حديث، وإن كان الانتقال هو الحل الأقرب.

> وماهو سر تألقك أمام شعب حضرموت بالذات؟

- أنا نفسي لا أعرف السبب وأعتقد أن المسألة لاتعدو أن تكون توفيقا من الله عز وجل، فشعب حضرموت هو أكثر الفرق التي سجلت في مرماها مع أنه الأقرب إلى قلبي بعد حسان، يمكن لجذوري الحضرمية التي تعود إلى وادي حجر.

> سبعة مواسم مع حسان يا راجي ولم تنل نصيبك مع المنتخبات، هل ترى أنك مظلوم؟

- بكل أسف نعم، ولكنني أحترم وجهات نظر كل المدربين وأعتقد أيضا أن أسباب انقطاعي عن الكثير من المباريات بسبب ظروف عملي قد ساهمت في ذلك وعموما لم أفقد الأمل بعد.

من اعترافاته
- قبل حوالي سبعة مواسم كانت مشاركتي الأولى مع حسان وتحديدا أمام الشعلة في أبين وانتهت بنتيجة سلبية.

- الكابتن أحمد صالح الراعي أول من دعاني للمشاركة مع الفريق الأول مع مجموعة من اللاعبين الناشئين في موسم 99/2000م.

- افتقدنا في هذا الموسم مجهودات عدد من اللاعبين لكن يبقى سالم عوض وعبود مبروك هما الأبرز.

- انتقال عبود مبروك إلى الشعلة أحزنني كثيرا لأنني كنت أفضل اللعب إلى جانبه.

روح مرحة بين زملائه
روح مرحة بين زملائه
- اللاعب الذي لفت نظري بشكل كبير خلال هذا الموسم هو زميلي النجم أوسام السيد الذي تطور مستواه بشكل لافت وعندما يغيب هو وزميله زاهر فريد يختل توازن الفريق كما حصل أمام التلال 3/صفر وأهلي صنعاء 5/1.

- عودة لاعب الارتكاز القوي ماجد حسين ستشكل إضافة جديدة لخط المنتصف سيستفيد منها الفريق في مرحلة الإياب.

- أعتز بالكثير من الأهداف التي سجلتها مع حسان لكن هدفاي في مرمى اتحاد إب قبل ثلاثة مواسم وشعب حضرموت في الموسم الماضي لهما وقع خاص في قلبي لأنهما جاءا وحسان يعاني ظروفا صعبة في الدوري ومهدد بالهبوط.

- زميلي نزار رزق هو اللاعب الوحيد الذي يضحكني وخصوصا عندما يقلد كلام زميلنا المدافع الخضر زيد (عديلي).

- الكابتن حسين نعوم وإداري الفريق صالح أحمد ثابت الملقب (الصبري) أحب كثيرا الاستماع إلى نصائحهما.

- حزنت كثيرا يوم أن توفيت والدتي وشقيقتي في وقت متقارب جدا وفرحت مرتين بعودة حسان السريعة إلى دوري الأضواء وفي يوم زفافي قبل حوالي شهر ونصف من الآن.

- أتمنى عودة عبود مبروك السريعة إلى حسان وأتمنى أيضا أن يحرز حسان بطولة الدوري لهذا العام.

- أحب قراءة ومطالعة صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» وسعدت بلقائها لأول مرة رغم أنني من لاعبي الخبرة في النادي حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى