حاكم كاليفورنيا يعلن حالة الطوارئ عقب انهيار جسر فوق طريق سريع

> سان فرانسيسكو «الأيام» د.ب.أ:

>
أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا شوارزينجر حالة طوارئ قبل يومين فيما بدأ عمال الصيانة إصلاح جسر مزدوج فوق طريق سريع دمر خلال حادث شاحنة صهريج لنقل البنزين ونجاة سائقها الدي خرج منها ماشيا على قدميه.

وكان حادث شاحنة الصهريج أدى إلى انصهار أعمدة الصلب التي تحمل الجسر ما تسبب في انهياره.

وبدأت المعدات الثقيلة في فصل الجزء المتضرر من الطريق السريع شرق سان فرانسيسكو فيما توقع الخبراء أن يستغرق الأمر شهرين على الأقل لإصلاح أسوأ ضرر يتعرض له نظام الطرق في كاليفورنيا منذ زلزال نورثريدج عام 1994 . وقالت الشرطة إن سائق الشاحنة كان يسير بسرعة زائدة قبل الرابعة صباح الأحد بالتوقيت المحلي عندما فقد السيطرة فيما يبدو على عجلة القيادة عند أحد المنحيات وارتطم بسور ما أسفر عن انسكاب نحو 33 ألف لتر من الجازولين (البنزين) الخالي من الرصاص. وتحول الوقود إلى كتلة من اللهب شديدة السخونة ما أدى إلى انهيار الهيكل المعدني للجزء العلوي من الجسر وسقوط كتل خرسانية على الجزء السفلي منه.

وأشارت تقارير محلية إلى أن حركة النقل القادمة للمدينة لم تتأثر على نحو يذكر نظرا لأن الأجزاء المتضررة بالحادث كانت في الطرق المؤدية إلى خارج المدينة.

وقررت الهيئة الإقليمية المشرفة على شبكة قطارات الأنفاق التي لم تتأثر بانهيار الجسر إلغاء رسوم المرور الأمر الذي زاد من القدرة الاستيعابية للانفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى