ليفربول يبلغ النهائي ويقضي على آمال تشلسي بالرباعية .. تشلسي يفشل في الثأر من ليفربول الذي أخرجه ايضا من الدور ذاته عام 2005

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
حارس ليفربول خوسيه ريينا .. تألق غير عادي في صد ركلة الهولندي روبن
حارس ليفربول خوسيه ريينا .. تألق غير عادي في صد ركلة الهولندي روبن
قضى ليفربول الانكليزي على آمال مواطنه تشلسي بإحراز الرباعية عندما بلغ على حسابه المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-صفر) في اياب الدور نصف النهائي على ملعب "انفيلد" في ليفربول امام نحو 42554 ألف متفرج.

وسجل الدنماركي دانيال آغر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.

وكان تشلسي تقدم ذهابا 1-صفر على ملعب "ستانفورد بريدج".

ويلتقي ليفربول في المباراة النهائية مع جاره مانشستر يونايتد أو ميلان الايطالي اللذين يتواجهان اليوم على ملعب الاخير سان سيرو علما بأن الاول يتقدم ذهابا 3-2.

وحرم ليفربول بالتالي تشلسي من تحقيق رباعية علما بأن آمال الاخير بالمحافظة على لقبه المحلي تلقت ضربة قوية اثر تخلفه بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر السبت الماضي.

وفشل تشلسي بالتالي في الثأر من ليفربول الذي أخرجه أيضا من الدور ذاته عام 2005 عندما توج بطلا في مباراة دراماتيكية أمام ميلان الايطالي حيث تقدم الاخير بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يدرك الفريق الاحمر التعادل ثم يفوز بركلات الترجيح.

تعليمات مختلفة من مدربي الفريقين
تعليمات مختلفة من مدربي الفريقين
ولعب مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز بتشكيلة هجومية وبدا واضحا اعتماده على الجناحين جرماين بينانت والهولندي بودين زندن لتموين المهاجم العملاق بيتر كرواتش الذي شارك أساسيا على حساب الويلزي كريغ بيلامي وذلك الى جانب الهولندي ديرك كويت.

اما مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو فاضطر الى إشراك لاعب وسطه الغاني مايكل ايسيان في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب البرتغالي ريكاردو كارفاليو، في حين لعب الغاني جوني اوبي ميكل مكان الالماني ميكايل بالاك والمهاجم العاجي سالومون كالو مكان الاوكراني اندري شفتشنكو المصاب.

وسنحت الفرصة الاولى أمام ليفربول عندما سدد قائده ستيفن جيرارد إلى خارج الخشبات الثلاث (6).

وارتكب خطأ بحق جيرارد على الجهة اليسرى انبرى لها الاخير ومرر كرة زاحفة باتجاه الدنماركي دانيال آغر فتابعها بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى بيتر تشيك مفتتحا التسجيل (22).

لقطة تعبر عن حالة الحزن عند لاعبي تشلسي بعد المباراة
لقطة تعبر عن حالة الحزن عند لاعبي تشلسي بعد المباراة
وقام تشلسي بهجمة مرتدة عن طريق معاجمه العاجي ديدييه دروغبا يسدد بقوة لكن ريينا يتصدى لها ببراعة (31) قبل ان يبعدها جون ارني ريزه ركلة ركنية انبرى لها زميله لامبارد وتطاول لها دروغبا وحولها باتجاه ايسيان الذي سدد رأسية خارج الشباك (39).

وتوغل جو كول بين اربعة مدافعين داخل المنطقة لكن خوسيه ريينا خرج بتوقيت سليم منقذا فريقه (51).. ثم تصويبة من كول بعيدة عن المرمى (55).

ورفع بينانت كرة عرضية تطاول لها كرواتش قبل ان يبعدها جون تيري (57)، ورفع ريزه كرة داخل المنطقة تطاول لها كويت برأسه وصدتها العارضة (59).

ريينا يواسي تشيك
ريينا يواسي تشيك
ومرر اوبي كرة بينية باتجاه كول الذي انفرد على الجهة اليسرى ومررها امام باب المرمى سددها دروغبا فوق العارضة مهدرا فرصة حقيقية هي الابرز لتشلسي (75).. ثم انفرد دروغبا برينا الذي خرج بسرعة ليخطف الكرة من امام العاجي (85).

وأطلق زندن كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها تشيك على دفعتين (87).

وخاض الفريقان شوطين اضافيين بدأ ريزه الاول بكرة قوية تصدى لها ايسيان بجسده وحولها ركنية لم تنفع (94).. ورد عليه دروغبا برأسه بين يدي ريينا (96).

لقطة توضح حالة الملعب عند آخر ركلة ترجيح في المباراة
لقطة توضح حالة الملعب عند آخر ركلة ترجيح في المباراة
وأضاع كويت فرصة لا تهدر عندما انفرد بتشيك وحاول إسقاط الكرة من فوقه لكن الحارس العملاق فطن لحيلته وأنقذ مرماه (98).

وسجل كويت هدفا اثر كرة مرتدة من تشيك بتسديدة من جيرارد لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (100).

وتراجع الاداء في الشوط الاضافي الثاني بعد أن نال التعب من لاعبي الطرفين خصوصا تشلسي الذي كان يخوض مباراته الثلاثين منذ مطلع العام الحالي فانعدمت الخطورة على باب المرميين.

وكاد كويت يسقط تشلسي بالضربة القاضية عندما راوغ مدافعا داخل المنطقة وسدد كرة قوية صدها تشيك ببراعة (118).

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح فسجل زندن والونسو وجيرارد وكويت لليفربول، في حين تصدى حارس ليفربول الاسباني خوسيه ريينا لركلتي روبن وجيريمي، فيما سجل لامبارد الركلة الوحيدة لفريقه.

كويت يسدد بإتقان آخر ركلة ترجيح لليفربول
كويت يسدد بإتقان آخر ركلة ترجيح لليفربول
> مثل ليفربول: خوسيه ريينا- ستيف فينان وجيمي كاراغر ودانيال آغر وجون ارني ريزه- جرماين بينانت (خابي الونسو) وستيفن جيرارد وخافير (روبي فاولر) ماسكيرانو وبودوين زندن- ديرك كويت وبيتر كراوتش (كريغ بيلامي).

> مثل تشلسي: بيتر تشيك- باولو فيريرا وجون تيري ومايكل ايسيان وأشلي كول- كلود ماكيليلي (جيريمي) وميكل أوبي وفرانك لامبارد وجو كول (اريين روبن)- ديدييه دروغبا وسالومون كالو (شون رايت فيليبس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى