قيادي بارز في الجهاد الإسلامي يدعو للرد على اغتيال القوات الإسرائيلية لثلاثة فلسطينيين شمال الضفة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد أحمد عزت زيود أمس
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد أحمد عزت زيود أمس
دعا محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي إلى الرد على اغتيال القوات الإسرائيلية في وقت سابق أمس الجمعة لثلاثة من نشطاء الحركة في بلدة سيله الحارثية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأضاف الهندي في بيان صحفي أن "عمليات الاغتيال التي تستهدف عناصر الجهاد الإسلامي لن تنال من الحركة بل تزيد من قوتها والتفاف الجماهير

حولها ..ويجب على أجنحة المقاومة الفلسطينية وسرايا القدس على وجه الخصوص الرد عليها..خيار المقاومة خيار أصيل وثابت لدى الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن "كافة الخيارات سقطت ولا مجال إلا للوحدة والتصدي للعدوان الصهيوني الذي يهدد شعبنا ومدننا الفلسطينية."

وكان وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية مصطفى البرغوثي أدان عملية الاغتيال التي قامت بها القوات الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن البرغوثي قوله إن "الحكومة الإسرائيلية تسعى من وراء تصعيدها وعدوانها ضد أبناء شعبنا إلى التغطية على ضعفها والفضائح التي تلاحق رئيسها وبعض أعضائها".

وأكد البرغوثي أن "الجرائم الإسرائيلية تؤكد مجددا عدم وجود شريك إسرائيلي" ، داعيا المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته ووقف "الانتهاكات" الإسرائيلية وحماية شعبنا من البطش الإسرائيلي.

وكانت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ذكرت مساء اليوم أن ثلاثة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قتلوا برصاص قوة إسرائيلية خاصة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر أن خالد صالح عاشور /19 عاما/ من بلدة كفردان ومهدي أبو الخير/28 عاما/ وأحمد عزت زيود /24 عاما/ من سيلة الحارثية كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون عند المنطقة الحرشية الواقعة بين سيلة الحارثية وبلدة تعنك غربي مدينة جنين حين قابلتهم قوات خاصة إسرائيلية حيث دارت اشتباكات استمرت لمدة أكثر من 15 دقيقة وأسفرت عن مقتل الفلسطينيين الثلاثة.

وأفاد شهود عيان بأن تعزيزات عسكرية وصلت إلى المكان بعد توقف إطلاق النار ومنعت المواطنين وحتى سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى القتلى إلا بعد مرور أكثر من ساعة تقريبا،حيث نقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

يشار إلى أن مهدي أبو الخير من قيادات سرايا القدس بغرب جنين وهو المستهدف الأول ضمن المجموعة التي قتلت اليوم (أمس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى