محافظ لحج يؤكد أهمية تحري الدقة للحالات المستحقة من صندوق الرعاية الاجتماعية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أكد الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج خلال رئاسته اجتماع صندوق الرعاية الاجتماعية صباح الأربعاء 2/5، أهمية تحري الدقة للحالات المستحقة من صندوق الرعاية الاجتماعية واختيار الحالات الأشد فقرا، وإعطاء الأولوية للمستفدين الذين تم حصرهم على أن يتم توزيع الحالات المعتمدة للمحافظة للعام 2007م، وهي 3230 حالة، على مختلف مديريات المحافظة بحسب احتياجات كل مديرية.

وتم في الاجتماع مناقشة وإقرار الحالات المعتمدة للعام 2007م على مستوى المديريات،ووضع الآلية والضوابط المعتمدة لتوزيع الحالات على مستوى المراكز والقرى والعزل والوقوف أمام الحالات المحصورة السابقة وتحديد الأعداد المطلوبة على مستوى المديريات.

حضر الاجتماع مديرو عموم مكاتب صندوق الرعاية الاجتماعية والشئون الاجتماعية والعمل والمالية ومدير مركز الأسر المنتجة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة.

كما افتتح الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج صباح الأربعاء الدورة التدريبية الخاصة بالباحثين الميدانيين المكلفين بتنفيذ عملية الحصر الميداني للحالات الجديدة للعام 2007م، التي يشارك فيها 45 مشاركا وتستمر على مدى ثلاثة أيام بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، وينظمها صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

من جانب آخر قام الأخ المحافظ ومرافقوه صباح الأربعاء بتفقد مركز الأسر المنتجة بالمحافظة وطاف بأقسامه المختلفة واستمع إلى شرح واف عن دور المركز في تنمية المجتمع من خلال إقامة الأنشطة والبرامج وعقد الدورات التدريبية للنساء بالمحافظة في مجالات الحياكة والتطريز وأعمال التريكو ودورات الكمبيوتر والخياطة، بالإضافة إلى تدريب النساء على إدارة المشاريع الصغيرة وتقديم القروض الميسرة لهم، إلى جانب توعية النساء وإكسابهن المعارف والمهارات التي تعينهن على مساندة أسرهن وتمكنهن من ممارسة حقوقهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى