اعتداءات وبسط في منطقة بئر جابر لحج وأبناء المنطقة ينفذون مسيرة إلى محيط أراضيهم الزراعية لوقف الاعتداء عليها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أبناء منطقة بئر جابر والمناطق المجاورة أثناء تمركزهم في محيط أراضيهم
أبناء منطقة بئر جابر والمناطق المجاورة أثناء تمركزهم في محيط أراضيهم
انطلقت مسيرة لعدد من أبناء منطقة بئر جابر والمناطق المجاورة بمديرية تبن محافظة لحج يوم أمس متجهة إلى محيط الأراضي الزراعية الخاصة بأبناء المنطقة التي تتعرض حاليا لعمليات بسط من قبل عدد من الجهات والمتنفذين تحت مسمى جمعيات وهمية.

وأفاد الشيخ فؤاد عياش حيدرة العراقي، شيخ مشايخ آل العراقي بأن هذا التحرك «يأتي كرد فعل على ما قامت به هذه الجهات من بسط على أراضينا المملوكة لنا وفق حجج شرعية، وتمثل في إنشاء غرف خاصة في مزراعنا إضافة إلى تعرض مزرعة المستثمر عبده يحيى للاعتداء والتخريب».

وأكد المواطن أحمد محمد مهدي، مالك مزرعة، تعرض مزرعته للاعتداء «من خلال وضع البلوكات وتمزيق (شراعات) المياه المغذية للأرض والتهديد بتعطيل المضخة، مما سبب لنا خسائر مالية كبيرة».

أما الشيخ خالد الحبيلي فقد أوضح تعرض أرضه الزراعية للاعتداء في منطقة بئر الشيخ من قبل مجموعة مسلحة.

وأفاد أبناء القرية بأن هذا الأمر يتم بحماية من بعض أفراد الأمن المركزي الذين قاموا بإطلاق النار على أبناء القرية مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين تم نقلهما إلى مستشفى ابن خلدون يوم أمس الأول في محاولة جديدة للاستيلاء على هذه الأراضي التي تقع على خط اسفلتي جديد.

وأصدر مشايخ وأعيان المنطقة بيانا حصلت «الأيام» على نسخة منها طالبوا فيه قيادة المحافظة بوضع حد لهذه التجاوزات المستمرة على أراضيهم ومزارعهم وإيقاف الجهات الداعمة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى