انشيلوتي يتحدث عن مباراة العمر وفيرغوسون يلوم التعب

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> اعتبر كارلو انشيلوتي مدرب ميلان الايطالي بأن فريقه خاض مباراة العمر ضد مانشستر يونايتد الانكليزي عندما أقصاه بنتيجة قاسية 3-صفر في إياب الدور نصف النهائي ليتأهل لمقابلة ليفربول في النهائي الذي سيقام في أثينا في 23 مايو الحالي.

وقال انشيلوتي: "إنها أمسية بمثابة الحلم، أنا سعيد للغاية، بلوغ المباراة النهائية وهو حلم كان من الصعب تحقيقه".

وأضاف "اللعب كما فعلنا في الشوط الاول حلم لجميع المدربين، قدمنا مباراة مثالية بكل ما للكلمة من معنى".

وتابع "أما بالنسبة لمباراة ليفربول، فإن التحدي سيكون كبيرا أمامنا، ليفربول أقل موهبة من مانشستر لكنه أكثر قسوة".

يذكر أن المواجهة بين الفريقين هي إعادة للنهائي الدراماتيكي بينهما قبل سنتين عندما تقدم ميلان بثلاثية نظيفة وأدرك ليفربول التعادل 3-3 وفرض التمديد ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت له في نهاية المطاف.

في المقابل أكد صانع ألعاب ميلان المتألق البرازيلي كاكا بأن فريقه سيبذل كل جهد لاسترداد الكأس التي خسرها بطريقة غريبة أمام ليفربول وقال: "لن أتحدث عن مباراة ثأرية بل فرصة للتعويض ، ونحن مصممون على استرجاع الكأس".

من جهته رأى مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون أن محاربة فريقه على أكثر من جبهة وتعرض معظم خط دفاعه للاصابة أديا إلى الخسارة القاسية وقال: "دخل ميلان أجواء المباراة بسرعة ونجح في تسجيل هدفين مبكرين من دون أن يبذل جهدا كبيرا، ولم نتمكن من الحفاظ على نظافة شباكنا في الدقائق الـ25 الاولى وفشلنا في الاحتفاظ بالكرة كما يجب ،وهذا الامر يؤدي إلى الانتحار على الصعيد الاوروبي".

وكشف "بذلنا جهدا كبيرا في المباراة الاخيرة ضد إيفرتون في الدوري المحلي عندما حولنا تخلفنا صفر-2 إلى فوز 4-2 ودفعنا الثمن لأن لاعبي ميلان كانوا أكثر حيوية، مع أنني كنت انتظر أكثر من فريقي".

وأوضح "من الواضح أن ليفربول بالأمس وميلان اليوم استفادا كثيرا من إراحة معظم لاعبي الفريق الاول لأنهما يركزان على مسابقة واحدة".

يذكر أن ميلان وليفربول فقدا الامل في إحراز اللقب المحلي وخرجا من مسابقة الكأس المحلية.

بينيتيز فخور بلاعبيه ومورينيو يعتبر بأن فريقه كان الافضل
أعرب مدرب ليفربول الانكليزي الاسباني رافايل بينيتيز عن فخره بما قدمه لاعبوه في مواجهة تشلسي خلال مباراة الاياب من الدور نصف النهائي والتي انتهت بفوزهم بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-صفر) وبلوغهم بالتالي المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وبلغ ليفربول النهائي للمرة السابعة في تاريخه علما بأنه يحمل اللقب خمس مرات كان آخرها عام 2005، في حين فشل تشلسي في بلوغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه علما بأنه سقط على عتبة نصف النهائي ثلاث مرات في السنوات الاربع الاخيرة.

وقال بينيتيز: "لا أستطيع أن أطلب من اللاعبين أكثر مما قاموا به، لقد بذلوا جهودا خارقة خلال المباراة".

وأضاف "واجهنا فريقا صعب المراس يملك مهاجمين رائعين وكان من الصعب مراقبتهم والمحافظة على شباكنا عذراء".

وتابع "الاجواء كانت رائعة في المدرجات والجمهور لعب دورا كبيرا في بلوغنا المباراة النهائية".

وكشف "لعبنا بشجاعة وتصميم كبيرين وأنا فخور جدا بلاعبي الفريق".

وأشاد بينيتيز بالحارس الاسباني خوسيه ريينا وقال : "ريينا اختصاصي في التصدي لركلات الجزاء منذ أيامه في اسبانيا، وقام بالعمل نفسه في انكلترا حيث يتدرب كثيرا على التصدي لهذا النوع من الركلات".

أما مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو فقال: "طوال مسيرتي التدريبية، لم أعش أمسية حزينة كهذه، لأنه من الصعب أن تهضم خسارة نصف نهائي في دوري أبطال اوروبا بركلات الترجيح".

وأضاف "لا أعتقد بأن الاجواء في المدرجات أثرت على معنويات فريقي، ففريقي حاول الفوز خصوصا في الشوط الثاني والوقت الاضافي".

وأوضح "برهنا أننا نريد الفوز في المباراة أكثر من ليفربول وأعتقد بأننا كنا الفريق الافضل ونستحق أن نبلغ النهائي، لكن التاريخ لن يذكر بأن المباراة الاولى كان يجب أن تنتهي بفوزنا بثلاثة أهداف نظيفة أيضا، فسيذكر فقط بأن ليفربول بلغ النهائي، إنها كرة القدم".

منزل حارس ليفربول يتعرض للسرقة عندما كان يتصدى لركلات الترجيح
تعرض منزل الاسباني خوسية رينا حارس مرمى ليفربول الانكليزي للسرقة عندما كان الاخير يتصدى لركلات الترجيح التي نفذها لاعبو تشلسي في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وفوجىء رينا لدى عودته إلى منزله بعد المباراة بسرقة مجموعة من مجوهراته وسيارته الفخمة .. إضافة إلى بعض المقتنيات الاخرى..وأضيف إسم رينا إلى القائمة التي ضمت قبله كلا من الحارس البولندي ييري دوديك والمدافع الدنماركي دانيال آغر والمهاجم العملاق بيتر كراوتش.

وكان آغر سجل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 22، علما بأن تشلسي فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها فلعب الفريقان وقتا إضافيا دون تبدل في النتيجة فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمها ليفربول 4-1 بعد أن نجح رينا في صد إثنتين.

بيتر تشيك: "أكبر خيبة في مسيرتي"
أكد الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك أن خروج فريقه تشلسي الانكليزي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد مواطنه ليفربول يشكل بالنسبة إليه "أكبر خيبة أمل في مسيرته".

وقال تشيك خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف مع الصحافة التشيكية "إني متعب ومحبط.. الهزيمة في نصف نهائي مسابقة من هذا النوع تشكل دائما الالم.. إنها أكبر خيبة أمل في مسيرتي".

وأضاف "في ركلات الترجيح التي شاركت فيها حتى الآن استطعت صد إثنتين للخصم على الاقل، لكن الحظ لم يحالفني هذه المرة ضد ليفربول الذي يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على تنفيذ مثل هذه الركلات بنجاح ..الحياة لم تنته..لا نستطيع فعل أي شيء، والزمن قادر بالتأكيد على مساعدتنا".

وكان ليفربول خسر ذهابا صفر-1 على ملعب ستامفورد بريدج الاسبوع الماضي، وفاز إيابا بالنتيجة ذاتها على ملعبه انفليد رود فخاض الفريقان وقتا إضافيا انتهى سلبيا واحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لليفربول (4-1) فبلغ النهائي حيث سيواجه ميلان الايطالي.

مورينيو: أجواء "الأنفيلد" ليس لها علاقة بخروج فريقي
أكد البرتغالي خوسيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي أن خروج فريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام خصمه العنيد ليفربول لم يكن بسبب عدم تأقلم لاعبيه على اللعب في أجواء ملعب "أنفيلد" الحماسية.. وأشارت تقارير ما قبل المباراة إلى أن جماهير مدينة ليفربول ستعطي فريقها عاملا إيجابيا أفضل أثناء مواجهة فريقها أمام تشيلسي، لكن مورينيو - صاحب التصريحات الجريئة - أكد على عدم صحة وخطأ هذا التعبير.

وقال مورينيو في تصريحات بهذا الشأن أبرزها موقع سكاي سبورتس: "الناس تتكلم على الرهبة التي يتعرض لها لاعبو فريقي داخل مدينة ليفربول، وعدم تعودهم على اللعب وسط أجواء ملعب آنفيلد روود لكني لا أرى أي شيء من هذا القبيل".

وأضاف مدرب الفريق اللندني قائلاً : "رأيت أجواء حماسية في الآنفيلد، لكنني أيضاً شاهدت فريقي الأزرق يلعب على الفوز خلال زمن المباراة الأصلي والوقت الإضافي، ولا أعتقد أن الكلام الذي تردد قبل المباراة له علاقة بخروج فريقي من هذه المسابقة".

واختتم مورينيو تصريحاته قائلاً: "لقد أظهرنا للجميع بوضوح أننا كنا نريد أن نكسب المباراة".

ومن المعروف أن ملعب "آنفيلد رود" والذي يعتبر معقل جماهير الريدز يشكل "عقدة" لفريق تشيلسي، الذي لم ينجح في تحقيق أي نتيجة ايجابية داخله خلال العامين الأخيرين، بعد أن سبق من خلاله وأطاح فريق ليفربول بالنادي اللندني من المسابقة نفسها في عام 2005، فضلاً عن تعرض فريق مورينيو للخسارة بهدفين نظيفين في آخر لقاء يجمع بين الفريقين في مسابقة الدوري الإنجليزي.

رئيس ليفربول يسخر من إنجازات تشيلسي هذا الموسم
قلل رئيس مجلس إدارة نادي ليفربول الإنجليزي ريك باري - الأربعاء الماضي - من إنجازات تشيلسي هذا الموسم، والتي خرج خلاله الفريق من دوري أبطال أوروبا، وتضاءلت فرصه في المحافظة على لقب الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول قد أخرج تشيلسي من نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تساوى الفريقان في مباراتي الذهاب والإياب وفاز كل منهما بهدف وحيد، واحتكما إلى ركلات الترجيح التي فاز بها الريدز بنتيجة 4/1.. ومن المعروف أن البرتغالي خوسيه مورينيو مدرب تشيلسي وصف في تصريحاته السابقة فريق ليفربول بالفريق الصغير، وأنه ناد لا يستطيع الفوز إلا في مسابقات الكئوس.

وقال باري رداً على تلك التصريحات في تصريح خاص بشبكة بي بي سي: "حقيقة لا أهتم بمثل تلك التصريحات، ولا أستمع إليها على الإطلاق فكل ما يشغل تفكيري هو كيفية الفوز بالبطولات .. ومن المفترض أنه عندما أنفق 500 مليون جنيه إسترليني في نادي أن يقدم الفريق أكثر من الفوز بلقب الكارلنج كب فقط، لكني في الواقع لا أهتم بأي آراء أخرى وكل ما أهتم به هو ليفربول".

جدير بالذكر أن تشيلسي الذي يمتلكه الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش - أنفق في بداية الموسم مبالغ كبيرة في صفقات متنوعة، وعلى الرغم من ذلك لم يحقق الفريق هذا الموسم سوى بطولة الكارلنج كب، وخرج من دوري أبطال أوروبا، وابتعد كثيراً عن المحافظة على لقب الدوري الإنجليزي بعدما زاد فارق النقاط بينه وبين مانشستر يونايتد إلى خمس.

وعن الفوز قال باري : "عشنا ليلة أخرى متميزة في الآنفيلد، وكل ما نأمل فيه تكرار الجو الذي شهدته المدينة في عام 2005 عندما حققنا لقب دوري أبطال أوروبا.. ولكنه أشار إلى أن النادي يهتم كذلك بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي، وقال: "بالنسبة لنا لقب الدوري هام جداً، وعلى الرغم من ابتعاد اللقب عنا هذا الموسم إلا أننا سنحاول بكل قوة للفوز به الموسم المقبل".

فيرجسون يهاجم اتحاد الكرة الانجليزي بعد هزيمة فريقه
شن أليكس فيرجسون مدير نادي مانشستر يونايتد هجوما شديدا على اتحاد الكرة الانجليزي بعد هزيمة فريقه أمام نادي أي سي ميلانو الإيطالي وخروجه من بطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري.. وقال فيرجسون إن اتحاد كرة القدم في أي بلد من البلدان الأوروبية يساعد الأندية على الفوز وعلى الاعداد الجيد للبطولة الأوروبية وهو ما لم يحدث في حالة فريقه، ولذلك "فهناك مشكلة ما هنا" على حد تعبيره.

وسيلعب مانشستر يونايتد مع فريق نادي مانشيستر سيتي اليوم السبت بعد أن فشل في تقديم موعد مباراته مع فريق ديبي 24 ساعة عن موعدها.. وقد طرح فيرجسون للمناقشة السياسة الكروية التي يتبعها اتحاد كرة القدم الانجليزي ومصداقية هذه السياسة بعد هزيمة فريقه أمام أي سي ميلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى