«الأيام الرياضي» في زيارة خاصة للمعسكر الداخلي للمنتخب الوطني للمصارعة

> «الأيام الرياضي» شكيب راجح:

>
المنتخب الوطني للمصارعة لفئة الناشئين
المنتخب الوطني للمصارعة لفئة الناشئين
يواصل هذه الايام المنتخب الوطني للمصارعة معسكره الاعدادي الداخلي بقيادة المدرب العراقي الكابتن ثابت نعمان وكان المنتخب قد أقام معسكراً مغلقاً في وقت سابق في مدينة الحديدة نفذ من خلاله مدرب المنتخب الجزء الخاص برفع الامكانيات البدنية للاعبين تمهيداً لمواصلة فترة الاعداد الشامل .. «الأيام الرياضي» زارت المعسكر والتقت بكل من الاخوة : الكابتن عبدالله المغربي رئيس الاتحاد العام للمصارعة وبناء الاجسام والكابتن ثابت نعمان مدرب المنتخب وكذا اللاعبين ، وهذه هي حصيلة اللقاءات:

المغربي: سنضع كل الامكانيات لخلق مصارعة يمنية قوية ومتينة

العزاني: المتخصصون في لعبة المصارعة يعكفون على إعداد منتخب جديد

> الكابتن عبدالله المغربي رئيس الاتحاد كان اول المتحدثين حيث أشار قائلاً : «نحن نحاول كسر الجمود الذي رافق لعبة المصارعة اليمنية وقد نجحنا بذلك داخلياً من خلال عملية الحراك الذي تشهده اللعبة حالياً والمتمثل في إقامة العديد من المسابقات حيث تجدونا نهتم بقطاع الاشبال والناشئين ولا نغفل فئة الرجال ولكننا نؤمن أن الشباب هم المستقبل ولذا نضع كل الامكانيات لخلق مصارعة يمنية تكون قوية ومتينة..أما بخصوص سؤالكم فإن مجريات المعسكر تسير وفق خطة معدة سلفاً بهذا الشأن وضعها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن ثابت نعمان، ومن خلال هذا المعسكر فإننا نسعى لكي نظهر بمظهر مشرف خارجياً يعكس مدى النجاحات التي تحققها لعبة المصارعة حالياً على الصعيد الداخلي .. ونكون حاضرين كمنافسين في أبسطة المصارعة ، ونحن نضع الخطط والبرامج وخططنا مرتبطة بالامكانيات وطموحاتنا لا حدود لها، ليس فقط في المصارعة بل والاجسام وباعتقادي أن نجاح خططنا مرتبط ارتباطاً كبيراً بتوفير الميزانية المطلوبة لذلك .. ونحن في المصارعة والاجسام لدينا كوادر متخصصة تضع تصوراتها لمجلس الادارة وهو يعمل على ترجمة ذلك .. ومن هنا نحب أن نشير إلى أننا راضون على ما قد تم إنجازه .. ونحن نجهز المنتخب ومعنا مدرب مقتدر، والشيء الواضح هو أن لاعبينا لن يكونوا صيداً سهلاً أمام المنافسين».

> أما مدرب المنتخب الكابتن العراقي ثابت نعمان فقال:

«نحن واضعين خطة شاملة تهدف أولاً إلى تجهيز اللاعبين بدنياً وهذا أساس لبناء المصارعين، لأن القوة عامل مطلوب مع التكنيك والتكتيك، وهو مدخل أساسي لمواصلة الاعداد للظهور بمظهر يلبي طموحات قيادة اللعبة ومنتسبيه.

وحول كيف تم اختيار تشكيلة المنتخب أجاب المدرب قائلاً:«هناك مقاييس وضعت عند تشكيل المنتخب وقد كان الفحص الطبي أحد تلك المقاييس، مع الاشارة بأن هذه التشكيلة ليست نهائية ومازالت مفتوحة أمام لاعبين جدد، ولدينا فكرة كاملة عن مستويات المنتخبات المشاركة في البطولات التي سنشارك فيها وهي بطولة آسيا للناشئين (حرة)،وكذا الدورة العربية. واللاعبون في تطور مستمر وهم يتجاوبون مع الجرعات التدريبية وهذا مؤشر إيجابي بأن اللاعبين سيكون لهم شأن في المشاركات وسيكون حال المصارعة اليمنية أفضل».

لقطة من بطولة الجمهورية الثالثة للأندية التي أقيمت بتعز لناشئي المصارعة
لقطة من بطولة الجمهورية الثالثة للأندية التي أقيمت بتعز لناشئي المصارعة
اللاعبون يتحدثون
> اللاعب كمال الطويل (55 كجم): «لقد دخلنا إلى المعسكر وأشعر بأنني في أفضل مستوياتي حيث نتلقى جرعات تدريبية صباحية ومسائية تحت إشراف الكابتن ثابت نعمان .. وليست هناك أية مشاكل ورئيس الاتحاد الكابتن عبدالله المغربي قريب من اللاعبين ويذلل الصعاب وبحسب امكانيات الاتحاد يقدم لنا الدعم ولكن يبقى على المعنيين بالوزارة زيادة مبلغ الدعم كون المصارعة اليمنية ستظهر بعد غياب قسري عن المنافسات الخارجية».

> اللاعب خالد الريمي (55 كجم): «المعسكر الداخلي يسير وفق الخطة الموضوعة ونحن نتحصل على وحدات تدريبية على ثلاث فترات صباحاً وبعد الفجر وثانية قبل الظهر وثالثة مساءً وهذا من شأنه رفع مهاراتنا داخل البساط».

> اللاعب محمد مرغة (66 كجم) :«المدرب مقتدر وصاحب فكر مميز وهذا ما استخلصناه من خلال الفترة الماضية من زمن المعسكر في صنعاء والحديدة ونشعر بالتقدم والتطور وإن شاء الله نظهر بمظهر يعكس مدى الاهتمام الذي تجده لعبة المصارعة من قبل مجلس إدارة اللعبة وخاصة الكابتن عبدالله المغربي».

> اللاعب علي الجرباني (60 كجم) :«المعسكر جيد ونتحصل على جرعات تدريبية صباحاً ومساءً والجهاز الفني مقتدر واستطاع معالجة كثير من جوانب النقص لدى اللاعبين وسيستمر ذلك حتى المشاركات الخارجية وهذا سيعود بالفائدة على المستوى العام للاعبين والذي من شأنه أن تحقق المصارعة اليمنية حضوراً مميزاً بعد غياب لها على الصعيد الخارجي .. ونحن لا نجد أية مشاكل في المعسكر وإن ظهر بعضها يتم معالجتها مباشرة من قبل قيادة الاتحاد ممثلة بالكابتن عبدالله المغربي رئيس الاتحاد والمدرب الكابتن ثابت نعمان». > اللاعب بشير اليمني (55 كجم) : «منذ دخولنا المعسكر الاعدادي الداخلي ونحن نتحصل على وحدات تدريبية متواصلة هدفت لرفع المستويين الفني والبدني وإقامة المعسكر الداخلي في أكثر من محافظة عاد بالفائدة ليس فقط للاعبين المشاركين في المعسكر بل والمصارعين المقيمين في تلك المحافظات كون من يترأس الجهاز الفني الكابتن ثابت نعمان وهو من المدربين العارفين والاكفياء».

> اللاعب نور الدين السويتي (74 كجم):

لقطة أخرى من بطولة الجمهورية الثالثة للأندية لناشئي المصارعة التي أقيمت بتعز في 27/12/2003م.
لقطة أخرى من بطولة الجمهورية الثالثة للأندية لناشئي المصارعة التي أقيمت بتعز في 27/12/2003م.
«المعسكر جيد والحمد لله استفدنا كثيراً منه وإن شاء الله المشاركة ستكون إيجابية لاسيما وأن النية في قيادة اللعبة تتجه نحو إظهار المصارعة اليمنية بثوب قشيب عنوانه المنافسة والحضور في منصات التتويج الداخلية والخارجية».

> وفي ختام زيارتنا تحدث النجم العربي الفضي الكابتن عبدالله العزاني الامين العام للاتحاد العام للمصارعة وبناء الاجسام قائلاً :

«هناك استراتيجية يتبعها الاتحاد العام للمصارعة وبناء الاجسام وبحسب هذه الاستراتيجية جاءت الموافقة على المشاركات الخارجية القادمة، ومنذ ذلك القرار والمتخصصون في المصارعة يعكفون على إعداد المنتخب المشارك في تلك المشاركات الخارجية ،حيث وأن مدرب المنتخب الكابتن ثابت نعمان قد وضع خطة إعدادية شاملة وهناك محافظات ستستضيف المعسكر في بعض فتراته ، وأود الاشارة إلى أن هذه التشكيلة سيضاف إليها لاعبون من محافظة الحديدة وتعز وسيتم إجراء التصفيات في نهاية شهر يونيو القادم بمعنى آخر أن القائمة لاتزال مفتوحة أمام الجميع ، وهذا يهدف لخلق قاعدة أساسية لتشكيلة المنتخب ، وبصراحة فإن المدرب العراقي ثابت نعمان من الخبرات الفنية العربية المميزة ووجوده على رأس الجهاز الفني يعد نقلة نوعية في مسار المصارعة اليمنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى