إشادة بجهود القائمين على المختبر المركزي بحضرموت

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> زار الأخ سعيد محمد الشيباني، المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بوزارة الصحة العامة والسكان يوم أمس الاثنين المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بحضرموت، وطاف ومرافقوه بأقسام المركز مستمعا إلى شرح مفصل من الإخوة مسئولي الأقسام عما يقدمه من خدمات مخبرية للأشخاص والمؤسسات وخاصة تلك المتعلقة بفحوصات الأسماك والأغذية ومرض الإيدز للأجانب العاملين في الشركات الخاصة، إلى جانب ما يعترض سير عمل الأقسام من عراقيل تمثلت في نقص الأجهزة المخبرية والمحاليل والتأهيل المستمر للكادر العامل لمواكبة التطور المتسارع في الجانب المخبري.

وأشاد المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بوزارة الصحة والسكان بالجهود التي يبذلها القائمون على المركز بحضرموت، واصفا التجربة المخبرية بحضرموت بالرائدة لما يقدم من نشاط فعال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها وقلة الكادر المخبري العامل في حضرموت وعدم وجود ميزانية تشغيلية للمركز.

وقال: «لقد استطاع المركز إبراز وجود دوره بشكل متميز». ووعد د. الشيباني بتوفير عدد من الأجهزة وخاصة في تحليل الفيروسات، إلى جانب المعدات والمحاليل المخبرية الأخرى.

رافقه في هذه الزيارة الأخ حاج عمر الشعيب، المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بحضرموت وعدد من المسئولين بالقطاع الصحي والمختبر المركزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى