نيكولا ساركوزي يمضي عطلة عائلية في مالطا بعيد انتخابه رئيسا

> لافاليت «الأيام» جون انغوانيز :

>
الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي في مالطا
الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي في مالطا
ابتعد الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي أمس الثلاثاء عن وسائل الاعلام وصحافيي المشاهير لقضاء بضعة ايام من الاستجمام والراحة في عرض البحر تحت سماء مالطا برفقة زوجته سيسيليا وابنهما لوي.

وحط ساركوزي في طائرة خاصة بعد ظهر أمس الأول في مطار الجزيرة الصغيرة الدولي مع زوجته وابنهما البالغ من العمر عشر سنوات وعدد من الحراس الشخصيين.

واستقل ساركوزي الذي كان يرتدي بنطال جينز وسترة غير رسمية ويضع نظارات شمس فور وصوله مع المجموعة المرافقة له قافلة من السيارات.

وتوجهت المجموعة الى احد مرافئ الجزيرة المتوسطية حيث صعدت على الفور على متن يخت خاص.

وابحر اليخت البالغ طوله ستون مترا والمسجل في فرنسا الى جنوب الجزيرة ترافقه سفينة اخرى فرنسية ايضا وزورق دوريات لخفر السواحل المالطيين.

وكشف موقع "كابيتال.اف ار" على الانترنت ان اليخت يدعى "لو بالوما" ويملكه الصناعي الفرنسي فينسان بولوريه.

وذكرت الصحافة المحلية ان اليخت الذي امضى ليل أمس الأول قرب السواحل المالطية ابحر مجددا صباح أمس الثلاثاء.

وكانت الطائرة التي اقلت ساركوزي الى مالطا لا تزال ظهر أمس الثلاثاء في المطار وافادت مصادر محلية انها ستغادر الجزيرة صباح الاربعاء.

وقال صحافي مالطي لوكالة فرانس برس ان "وصول ساركوزي أمس الأول لم يكن معلنا ولم تسبقه اي شائعات. وقد ابحر على الفور مع عائلته وحراسه. لا نعرف اي تفاصيل اخرى في الوقت الحاضر. يقول البعض انه سيبقى قبالة سواحل مالطا فيما يقول البعض الاخر انه يعتزم التوجه الى صقلية"...واوردت بعض صحف لا فاليت امكانية ان يتوجه ساركوزي الى كورسيكا او اليونان.

واوضحت وكالة انسا الايطالية ان الحكومة المالطية تبلغت في اللحظة الاخيرة بوصول ساركوزي.

وذكرت ان الرئيس المنتخب صرح لمسؤول البروتوكول الذي كان في استقباله انه "قدم الى هذا البلد لتصحيح هفوة والتعويض عن خطأ" ارتكبه.

وكان ساركوزي عبر في كلمة القاها اثناء حملته الانتخابية عن عزمه على تعزيز الجبهة المتوسطية داخل الاتحاد الاوروبي وفاته في هذا الاطار ذكر مالطا، الامر الذي لفت اليه السفير المالطي في باريس.

ولم تنشر الصحف المالطية اي صورة او تصريح لساركوزي موضحة ان الرئيس المنتخب وعائلته يتجنبان الى اقصى حد الاختلاط بوسائل الاعلام.

وكان ساركوزي عبر عن رغبته باخذ استراحة لبضعة ايام قبل تنصيبه رئيسا في 16 ايار/مايو.

وانتخب ساركوزي رئيس الاتحاد من اجل حركة شعبية بنسبة 06،53% من الاصوات مقابل 94،46% لمنافسته الاشتراكية سيغولين روايال في انتخابات رئاسية شهدت نسبة مشاركة عالية جدا وصلت الى 84% من الناخبين. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى