الجيش يتمكن من دخول مدينة النظير بصعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

> أفاد «الأيام» مصدر محلي بأن مواجهات عنيفة دارت يوم أمس بين عناصر الحوثي وبعض المواطنين المساندة لقوات الجيش في مدينة النظير وبعض المناطق القريبة منها إلا أن قوات الجيش تمكنت في ساعة متأخرة من مساء أمس من دخول مدينة النظير التي تبعد 20 كيلو متراً عن القلعة عاصمة المديرية، لكن عناصر الحوثي قاموا بتفجير إحدى العبارات التي يمر عليها الطريق الأسفلتي في منطقة مشرقة الواقعة بين النظير والقلعة، حيث تحاول عرقلة تقدم قوات الجيش صوب القلعة وبقية مناطق المديرية الأخرى.

ولا تزال المواجهات بين عناصر الحوثي وقوات الجيش مستمرة منذ صباح يوم أمس حتى المساء في المناطق الواقعة على طريق مديرية رازح - حرض بالقرب من جبال ومناطق بركان، ولكن بسبب انقطاع جميع وسائل الاتصالات والمواصلات بين مديرية رازح والمناطق الأخرى لم تصل بعد تفاصيل دقيقة لتلك المواجهات ونتائجها.

كما علمت «الأيام» أن المواجهات تجددت ظهر يوم أمس بين الجانبين في مدينة ضحيان ومناطق الطلح ومناطق بني معاذ وأسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا من صفوف الجانبين.

وعلمت «الأيام» أن ما لا يقل عن ثلاثة من جنود الجيش وضابطاً برتبة عقيد يشغل منصب قائد كتيبة عسكرية لقوا مصرعهم صباح يوم أمس في هجوم شنه عناصر الحوثي على أحد مواقع الجيش في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار شمال مدينة صعدة، كما قامت قوات الجيش والأمن صباح يوم أمس بمنع السيارات المتجهة صوب مناطق مديرية كتاف من المرور بسبب اشتداد المواجهات في المناطق الواقعة على ذلك الطريق.

وكان عناصر الحوثي قد شنوا ليلة أمس الأول هجوما عنيفا على جنود الجيش المرابطين في جبل أحسن بمنطقة آل شافعة شمال مدينة صعدة أدى إلى مصرع أربعة جنود وجرح عدد آخر، كما قتل ثلاثة من عناصر الحوثي الذين تمكنوا من السيطرة على ذلك الجبل.

وصباح يوم أمس شنت قوات الجيش هجوما عنيفا على عناصر الحوثي الذين سيطروا على الجبل ودارت بين الجانبين اشتباكات استمرت حتى العصر.

وشهدت معظم المناطق الواقعة شرق وشمال مدينة صعدة في آل شافعة وآل الصيفي والطلح وضحيان وبني معاذ طوال ساعات ليلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين الجانبين، كما شنت قوات الجيش خلال تلك المواجهات هجوما عنيفا بقذائف دباباتها ومدفعيتها على معظم المناطق التي يوجد داخلها عناصر الحوثي في مديريتي سحار والصفراء، ووصلت المواجهات بينهما إلى أطراف مدينة صعدة في مناطق الحمزات، كما سمع دوي الأعيرة النارية والقذائف بعد منتصف ليل أمس الأول في مكان قريب من مبنى كلية التربية ومبنى محور صعدة العسكري شمال المدينة.

وأفاد «الأيام» مصدر بأن أكثر من خمسة عشر ما بين قتيل وجريح سقطوا خلال تلك المواجهات من الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى