محافظ لحج يبحث مع بعثة هيئة التنمية الدولية تطوير الري بدلتا تبن

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> التقى صباح أمس الثلاثاء الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج ببعثة هيئة التنمية الدولية للإشراف على أنشطة مشروع تطوير الري بدلتا تبن.

وستقوم البعثة المكونة من د. أحمد شوقي، رئيس البعثة والسيد وولتر كلم، خبير الري بمنظمة الفاو، ود. عبدالستار خبير هندسة الري وأ.د. ناجي أبو حاتم، اختصاصي أول التنمية الريفية وم. عبدالله حطرم، مدير عام مشروع تطوير الري ود. منصور العاقل، مدير عام الإرشاد والإعلام الزراعي والسيد أكرم الشربجي، اختصاصي أول إدارة مالية وجمال عبدالعزيز، اختصاصي توريدات، بزيارة ميدانية لوادي تبن بالمحافظة كما تلتقي بقيادة السلطة المحلية بلحج وعقد اجتماع مع ممثلي مجلس الري وجمعيات مستخدمي المياه بوادي تبن وزيارة بعض المواقع الرئيسية التي ينفذها المشروع بالوادي.

وخلال لقاء البعثة بديوان المحافظة بحضور الأخ علي حيدرة ماطر، نائب المحافظ وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة ومدير إدارة الري ومدير الوحدة التنفيذية لمشروع تطوير الري بالمحافظة، تم التطرق إلى جملة من المواضيع المتعلقة بنشاط المشروع وأهميته حيث أكد الأخ محافظ لحج ضرورة استكمال ما تبقى من المشروع والمتمثل بصيانة البوابات التي لم تستكمل من قبل المقاولين المنفذين على أن تعطى المقاولة لمقاولين آخرين نتيجة لتخلفهم عن التنفيذ، وأعرب الأخ المحافظ عن استعداد قيادة المحافظة لإنجاح هذا المشروع الحيوي والمهم.

كما تهدف الزيارة إلى مراجعة مستوى الإنجاز في المهام المحقق عليها مع البعثة السابقة في 2006م ومراجعة مستوى التنفيذ خلال الأشهر الستة السابقة وعلى وجه الخصوص إنجاز العقود الخاصة بالأعمال الميدانية الرئيسية والعقود المجتمعية، ووضع خطة تفصيلية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص استخدام الوفر في القرض وتنفيذ بعض الأعمال بوادي أحور بناء على الطلب الذي وجهته الحكومة لهيئة التنمية الدولية المبني على توصيات دراسة المسح السريع التي نفذها المشروع في العام الماضي، وكذا الالتقاء بالمختصين في الإدارة العامة للري بوزارة الزراعة للاطلاع على مدى تطبيق الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه والبرنامج الاستثماري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى