مقتل 26 في هجمات على ثلاثة جسور في العراق

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
استهدفت هجمات بشاحنات ملغومة ثلاثة جسور مهمة قرب بغداد أمس الجمعة مما أسفر عن مقتل 26 شخصا والحق اضرارا بأثنين من الجسور فيما يبدو احدث محاولة من المسلحين لشل الطرق البرية المؤدية الى العاصمة العراقية.

وقالت الشرطة ان انتحاريين هاجما بشاحنتين ملغومتين نقطتي شرطة على جسرين في منطقة شيعية جنوبي بغداد فقتلا 22 شخصا واصابا 60.

وذكر مصدر بالشرطة ان بين القتلى ثمانية شرطيين لكن لم يتضح حجم الخسائر البشرية في كل تفجير على حدة. واصيب 12 شرطيا ايضا في التفجيرين.

وافادت الشرطة ان المفجر الاول الحق اضرارا بجسر ديالى القديم ومركز شرطة قريب. وبعد دقائق وعلى مسافة بضعة كيلومترات استهدف مهاجم اخر بشاحنته الملغومة جسر ديالى الجديد. ولم ترد تقارير على الفور عن اضرار بذلك الجسر.

ويربط الجسران بين ضفتي نهر ديالى وهو فرع لنهر دجلة وكثيرا ما يستخدمه الزوار الشيعة في طريقهم الى مدينتي النجف وكربلاء الجنوبيتين المقدستين لدى الشيعة.

وقال مصدر بالجيش العراقي ان شاحنة ملغومة استهدفت ايضا جسرا قرب بلدة التاجي الى الشمال مباشرة من بغداد على الطريق الرئيسي بين العاصمة والمدن الشمالية. واضاف ان الهجوم سرعان ما تبعه تفجير سيارة ملغومة قتل اربعة جنود هناك,وذكر الجيش الامريكي ان الجسر غير صالح لحركة المرور في اتجاه الشمال.

وشن مسلحون يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة السني سلسلة من الهجمات على الجسور في بغداد خلال الاسابيع القليلة الماضية. وعززت القوات العراقية والامريكية اجراءات الامن على الجسور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى