تعزيزات عسكرية إلى صعدة وانسحاب تكتيكي للجيش من بعض المناطق

> صعدة «الأيام» خاص:

> شرعت قوات الجيش في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس بالانسحاب من معظم المواقع التي كانت ترابط داخلها في مناطق آل الصيفي وآل مزروع بمديرية سحار ومن بعض المواقع في أطراف مدينة ضحيان بمديرية مجز.

وعلمت «الأيام» أن انسحاب قوات الجيش من تلك المناطق جاء وفق خطة عسكرية جديدة لشن هجمات بالأسلحة الثقيلة على تلك المناطق التي لم يغادرها عناصر الحوثي بعد ويتسبب وجودهم في تلك المناطق في سقوط المزيد من الضحايا بين صفوف الجيش جراء الهجمات المباغتة والمستمرة التي يقومون بها بين الحين والآخر.

ومن المحتمل أن تكون قوات الجيش قد بدأت هجومها العنيف على عناصر الحوثي الموجودين في تلك المناطق في وقت متأخر من مساء أمس.

وفي مدينة الملاحيط عاصمة مديرية الظاهر وصلت يوم أمس قوات عسكرية جديدة يحتمل انها ستقوم بتعزيز الوحدات العسكرية التي زحفت باتجاه مديرية رازح وتخوض هناك مع عناصر الحوثي معارك ضارية منذ الشهر الماضي، كما يحتمل ان بعضا من هذه الوحدات العسكرية سترابط في مديرية شدا وستعمل على محاصرة عناصر الحوثي لمنعها من الخروج من مناطق مديريات ساقين وحيدان وغمر عبر الاراضي الواقعة على الحدود اليمنية في سهل تهامة غرب مدينة صعدة.

وعلى صعيد المواجهات الميدانية دارت مواجهات عنيفة بين الجانبين صباح أمس في بعض مناطق بني معاذ بمديرية سحار اسفرت عن مقتل اكثر من تسعة من عناصر الحوثي بينما نفى مصدر عسكري سقوط أي ضحايا في صفوف الجيش.

وشنت قوات الجيش المرابطة في الاطراف الشرقية لمديرية رازح هجوما عنيفا صباح يوم أمس على عناصر الحوثي المتمركزين في الجبال الواقعة بمنطقة بني معين وبعض الجبال الاخرى القريبة من مناطق شوامي رازح بمديرية رازح.

وعلمت «الأيام» ان عناصر الحوثي دخلت يوم أمس معظم جبال مديرية رازح الواقعة على أطراف المديرية من الجهات الشرقية والغربية والجنوبية وشرعت بإقامة المتاريس وحفر الخنادق في تلك الجبال.

وكان عناصر الحوثي قد شنوا ليلة أمس الاول هجوما عنيفا على أحد مواقع الجيش في جبل عنق الغزال شمال مدينة صعدة على حدود مديريتي الصفراء وباقم وأسفر الهجوم عن مصرع جنديين وجرح جنديين آخرين من جنود الجيش.

كما دارت ليلة أمس الاول في أطراف مدينة ضحيان مواجهات بين الجانبين أسفرت عن مصرع جنديين من جنود الجيش واصابة عدد آخر منهم بجراح ولم تعرف بعد أعداد الضحايا في صفوف الحوثيين.

وعلمت «الأيام» ان مديريتي غمر وساقين شهدتا ليلة أمس الاول مواجهات عنيفة بين الجانبين شارك فيها عدد من المواطنين في مديرية غمر الى جانب قوات الجيش لكن لم تعرف نتائجها بعد.

إلى ذلك شنت قوات الجيش المرابطة بمعسكر كهلان شرق مدينة صعدة ليلة أمس الاول هجوما عنيفا بقذائف المدفعية والدبابات على عدد من مواقع عناصر الحوثي في أطراف مديرية الصفراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى