هيئة التدريس ومساعدوهم بجامعة صنعاء يبدأون بتنفيذ الإضراب الجزئي مطالبين بتلبية مطالبهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكدت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء أمس أن منتسبيها في جميع كليات الجامعة وفروعها بالمحافظات نفذوا أمس السبت اليوم الأول من الإضراب بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين.

وأشادت الهيئة في بلاغ صحفي أصدرته بهذا الخصوص بمستوى الالتزام الكبير الذي أبداه منتسبوها، مؤكدة أن الإضراب الجزئي سيستمر حتى يوم غد الاثنين 14 مايو الجاري وسيتم تصعيده لمدة أربع ساعات يوميا (من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا بدءا من يوم الثلاثاء 15 مايو وحتى الخميس 17 مايو.

وقالت الهيئة إنه «في حال عدم تنفيذ المطالب وعدم تنفيذ الاتفاقيات سيبدأ الإضراب الشامل والمفتوح يوم السبت 19 مايو الجاري».

واستعرضت الهيئة في بلاغها المطالب المرفوعة من قبلها إلى الجهات المعنية، حيث تطالب البدء بتنفيذ المصفوفة التنفيذية للبرنامج الإنتخابي لرئيس الجمهورية فيما يتعلق بالجامعات وتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن الأراضي السكنية لأعضاء هيئة التدريس وصرف هدية رئيس الجمهورية من أجهزة الحاسوب بالإضافة الى تنفيذ مطالب النقابة بإصلاح التعليم الجامعي والعمل على تحقيق الإستقلال المالي والإداري للجامعات وتعزيز الحريات الأكاديمية ودعم البحث العلمي واخلاء الحرم الجامعي من السلاح.

وتطالب الهيئة ايضا الالتزام بالمعايير العلمية الأكاديمية والقانونية في التعيينات الإدارية والأكاديمية وعدم تسييس العملية التعليمية والوظيفية الأكاديمية والاعتماد على معيار الكفاءة والمقدرة والمؤهل العلمي في التعيينات بدلا عن الإنتماءات الحزبية.

ومجال تحسين الأوضاع المعيشية لهيئة التدريس تطالب الهيئة الإدارية للنقابة بضرورة تطبيق القانون رقم (43) لسنة 2005م، بصرف بدل طبيعة عمل وصرف العلاواة السنوية وتوفير تأمين صحي داخلي وخارجي شامل لهيئة التدريس وأفراد أسرهم وحل مشكلة التقاعد والمتوفين والتسويات والترقيات وصرف بدل السكن الذي تم اعتماده في الموازنة العامة المقرة من مجلس النواب.

وأكدت الهيئة الإدارية للنقابة ان الإضراب سيستمر وفقا للبرنامج حتى يتم تحقيق كافة المطالب العادلة والحقوق المشروعة وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بين النقابة وادارة الجامعة والجهات الحكومية ذات العلاقة.

ودعت الهيئة الإدارية للنقابة وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية ومنظمات المجتمع المدني كافة إلى التضامن معها والوقوف الى جانبها من أجل اصلاح أوضاع التعليم الجامعي والارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق مطالب هيئة التدريس كمدخل أساسي لإصلاح العملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى