أبو الغيط طلب من ليفني تشكيل لجنة تحقيق إسرائيلية في قضية الاسرى المصريين

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكر مصدر دبلوماسي مصري مسؤول أمس السبت أن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط طالب نظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني خلال مباحثاتهما الخميس الماضي بضرورة تشكيل لجنة إسرائيلية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في حق الاسرى المصريين في سيناء خلال حرب عام 1967.

وقال المصدر إن أبو الغيط شدد خلال اللقاء على ضرورة التوصل إلى الحقيقة في هذا الشأن مشيرا إلى الغضب المصري إزاء التقارير التي تتحدث عن وقوع جرائم حرب من الجانب الاسرائيلي أثناء المواجهات العسكرية وتقاعس الجانب الاسرائيلي الرسمي عن التحقيق في هذه التقارير.

وأشار المصدر إلى أن ليفني حاولت التنصل من هذه القضية بزعم أن الصليب الاحمر الدولي حسم هذه المسألة بتأكيده أنه ليس لديه معلومات أو أدلة تفيد بوقوع جرائم حرب من الجانب الاسرائيلي تجاه الاسرى المصريين.

وأوضح المصدر أن أبو الغيط رد بحدة على الوزيرة الاسرائيلية مؤكدا أن الصليب الاحمر أشار في رده إلى أنه لم يكن موجودا أثناء وقوع العمليات العسكرية بين القوات المصرية والاسرائيلية.

وأضاف أن أبو الغيط أكد لليفني أن مصر لم ولن تغلق ملف الاسرى المصريين حتى يتم كشف الوقائع التي جرت واستجلاء الحقيقة كاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى