محافظ حضرموت يرأس اجتماعا للمجلس المحلي ويفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بالديس الشرقية

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> قام الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت صباح أمس الأحد بزيارة تفقدية لمديرية الديس الشرقية.

وخلال هذه الزيارة قام المحافظ بافتتاح مدرسة الشهداء بمنطقة ثوبان المكونة من دورين يحويان تسعة فصول بكلفة 212.464 دولارا بتمويل من مشروع التعليم الأساسي، ومدرسة ابن خلدون بمنطقة الغريفة المكونة من تسعة فصول مع ملحقاتها (دورين) بتمويل من مشروع التعليم الأساسي بكلفة 213.207 دولارات، ومدرسة المعملة (ستة فصول دراسية مع ملحقاتها) بتمويل من السلطة المحلية بكلفة 15.558.765 ريالا، وافتتاح مبنى البريد بمدينة الديس الشرقية بكلفة 35.150.000 ريال بتمويل من مؤسسة الاتصالات، ومبنى إدارة أمن المديرية بتمويل حكومي بكلفة 12.499.027 ريالا، وقاعة الأنشطة بمدينة الديس الشرقية بكلفة 12 مليون ريال بتمويل من وزارة النفط والمعادن.

كما قام المحافظ بوضع حجر الأساس لمبنى المجمع الحكومي بكلفة 212.000.000 دولار، وينفذه مكتب الربيعي للتجارة والمقاولات ويتكون من دورين مع الملحقات، ومدرسة شزوة للتعليم الأساسي بكلفة 38903 دولارات، ومدرسة هبورك بكلفة 42998 دولارا بتمويل من مشروع دعم التعليم الأساسي.

إلى ذلك تفقد المحافظ بعد ذلك سير الدراسة في ثانوية الصديق للبنات بالديس الشرقية وطاف بصفوف المدرسة وتعرف من مدير المدرسة والطالبات على الصعوبات التي تعترض سير الدراسة، مؤكدا ضرورة الارتقاء بالمستوى التعليمي وإيلاء تعليم الفتاة الاهتمام الأكبر.

والتقى الأخ المحافظ أعضاء المجلس المحلي للمديرية وعددا من الشخصيات الاجتماعية، مؤكدا لهم «إن المرحلة القادمة تتطلب جهودا مضاعفة في ظل توجه الدولة لإعطاء المجالس المحلية كامل الصلاحيات».

رافق الأخ المحافظ في هذه الزيارة الإخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل وصالح العمقي وخالد الديني، عضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ود.عوض البكري، مدير عام التربية والتعليم والعميد أحمد محمد الحامدي، مدير أمن حضرموت، وعدد آخر من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى