تغريم رجل أعمال 77 ألف دولار لمخالفته سياسة الطفل الواحد بالصين

> بكين «الأيام» رويترز:

> فرض مسؤولو تنظيم الأسرة في وسط الصين غرامة قياسية بلغت 600 ألف يوان (77 ألف دولار) على رجل أعمال لمخالفته سياسة "الطفل الواحد" الصارمة في أكبر دول العالم سكانا.

وقال موقع وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) على الانترنت في تقرير أمس الاثنين إن مسؤولي تنظيم الأسرة في إقليم انهوي فرضوا الغرامة. ولم يذكر التقرير هوية رجل الأعمال.

ونقل موقع شينخوا على الانترنت عن تشانج وي تشينج وزير لجنة الدولة للسكان وتنظيم الأسرة قوله "بغض النظر عما إذا كان الشخص فقيرا أو غنيا لابد أن يتساوى الجميع أمام القانون عندما تنفذ لوائح تنظيم الأسرة."

وبدأت الصين في تطبيق سياسة الطفل الواحد عام 1980 للحد من عدد السكان الذي يتجاوز الآن 1.3 مليار نسمة.

وبلغ عدد سكان إقليم انهوي حتى 24 أغسطس من العام الماضي 65.16 مليون نسمة وهو ثامن أكبر إقليم بين 31 إقليما ومنطقة وبل دية في الصين.

وعززت هذه القيود التي تختلف من المدينة عن الريف من التفضيل التقليدي للصبية وتعرضت لانتقادات من الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان بعد عدة تقارير عن الإجبار على إجراء عمليات إجهاض وقتل الأطفال من الإناث.

وفي الشهر الماضي حذر مسؤولو تنظيم الأسرة من أن الأثرياء والمشاهير يواجهون "عقوبة مزدوجة" وهي الغرامة والمنع من الحصول على أي جوائز من الحكومة في المستقبل في حالة مخالفتهم القانون.

وعادة ما يفرض على المخالفين غرامة بضعة آلاف من اليوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى