المبعوث الامريكي يحث لبنان على إنتخاب رئيس جديد

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
المبعوث الامريكي في الشرق الاوسط ديفيد ويلش مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
المبعوث الامريكي في الشرق الاوسط ديفيد ويلش مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
حث المبعوث الامريكي في الشرق الاوسط ديفيد ويلش السياسيين اللبنانيين أمس الأربعاء على إجراء الانتخابات في موعدها لاختيار رئيس جديد.

وقال ويلش للصحفيين عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء فؤاد السنيورة "إن الخطوة القادمة من أجل مستقبل لبنان هي إنتخاب رئيس صالح ومحترم لا يلتفت لاحد غير الشعب اللبناني".

وأضاف "بالنسبة لاعضاء البرلمان اللبناني المنتخب ديمقراطيا فإن التصويت لانتخاب الرئيس بحرية ودون إجبار يمب أن يكون حجر زاوية ذو أهمية نحو هدف الشعب اللبناني من السيادة والاستقلال".

ويذكر أن لبنان يشهد أزمة منذ تمديد فترة الرئيس المؤيد من قبل دمشق إميل لحود لفترة ثلاث سنوات في أيلول/سبتمبر عام 2004 وفقا لتعديل دستوري حثت عليه سوريا.

وتنقسم البلاد منذ ذلك الوقت بين معسكرين مؤيد ومعارض لسوريا مع إتساع الفجوة عقب سلسلة من الاغتيالات بدأت برئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير عام 2005.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني الذي ينتمي للشيعة نبيه بري قد دعا البرلمان إلى الاجتماع يوم 25 أيلول/سبتمبر لاختيار رئيس جديد قبل إنتهاء فترة لحود في 24 تشرين ثان/نوفمبر رغم وجود مخاوف من أن التصويت لن يتم لعد اكتمال النصاب القانوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى