مناقشة تطوير مطابع الكتاب المدرسي في جلسة مباحثات يمنية ألمانية

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> بحث د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس بصنعاء د. هيربرت برجمان، رئيس المشروع الألماني لتحسين التعليم الأساسي، أوجه التعاون التعليمية والتربوية بين بلادنا والمشروع الألماني.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان نتائج زيارة وفد وزارة التعاون الألمانية لليمن، وأكدا ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة من الجانبين والتي من أبرزها تقديم الدعم الفني والمالي لمطابع الكتاب المدرسي ودعم مشروع تطوير التعليم الثانوي.

وقال حبتور إن الكتاب المدرسي هو أحد المحاور الرئيسية في العملية التعليمية، فهو الوسيلة التعليمية الوحيدة للطالب والمعلم وأن غياب أو تأخر الكتاب المدرسي يعني فشل أو إخفاق جميع محاور التعليم الأخرى، لافتا إلى أهمية تزويد المطابع بخطوط إنتاج جديدة وحديثة بما يلبي احتياجات الميدان التربوي من الكتاب المدرسي مع بداية كل عام دراسي.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق فني يختص بوضع دراسة حول آلية تطوير مطابع الكتاب المدرسي من حيث تقنية الطباعة والجوانب الفنية والإدارية والمالية والتوزيع، من خلال الدراسات القابلة للتنفيذ على أرض الواقع بما يسهم في زيادة حجم طباعة الكتاب وتلافي كافة القصور في الجوانب الفنية والأجهزة الطباعية.

حضر اللقاء الأخ أحمد عبدالله أحمد، رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومن الجانب الألماني د. هيربرت شامباير، خبير تقييم برنامج تحسين التعليم الأساسي وعدد من الخبراء الألمان واليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى