طلاب دين متشددون يخطفون ثلاثة عناصر من الشرطة في اسلام اباد

> إسلام أباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مسؤولون باكستانيون ان طلبة دين متشددين خطفوا ثلاثة من عناصر الشرطة أمس الإثنين في اسلام اباد في ثاني عملية خطف لرجال شرطة في العاصمة الباكستانية.

وقال مفوض الشرطة ظافر اقبال لوكالة فرانس برس ان طلبة دين من جمعية الفريضية التابعة للمسجد الاحمر خطفوا ضباط الشرطة الثلاثة واحتجزوهم رهائن انتقاما لتوقيف نحو اربعين من الطلبة الاسلاميين. ولم يستبعد المفوض استخدام القوة للافراج عنهم.

وكان طلبة في هذا المسجد الاصولي خطفوا الجمعة اربعة عناصر من الشرطة,واطلق سراح اثنين منهم أمس الأول مقابل افراج الشرطة عن اربعة اسلاميين معتقلين.

وقال ظافر اقبال "لا يمكننا ان نسمح لهم بخطف عناصرنا وان نلزم الصمت".

واضاف "نريد ان يطلقوا سراح عناصرنا واننا في الوقت نفسه نستعد (للتحرك)"، محذرا من انه "اذا لم يطلقوا سراحهم، فسنضطر الى شن عملية، ليس لدينا خيار اخر".

وشوهدت اعداد من قوات الشرطة بما فيها وحدات مسلحة خاصة قرب مدرسة جمعية الفريضية القريبة من جمعية حفصة التي تقف خلف ازمة الرهائن المستمرة منذ ثلاثة ايام في "المسجد الاحمر" في اسلام اباد.

وما زالت السلطات الباكستانية تعتقل اليوم نحو اربعين من طلبة الدين الذين اوقفوا أمس الأول فيما كانوا يحاولون الوصول الى المسجد الاحمر كما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد شيما.

وكان هذا المسجد الاصولي انشأ مؤخرا محكمته الاسلامية الخاصة.

واصدر فتوى ضد وزيرة السياحة الباكستانية نيلوفار بختيار طالبت باستقالتها بعد ان ظهرت في صور وهي تحيط بمظلي فرنسي اثناء هبوطهما بالمظلة. واعتبرت هذه الصورة "فاحشة" بعد نشرها في صحيفة محلية.

وكذلك نظم طلبة المدارس المرتبطة بالمسجد الاحمر او "لال مسجد" دوريات في اطار حملة لمكافحة فساد الاخلاق تستهدف خصوصا المحال التجارية التي تبيع تسجيلات الموسيقى او شرائط الفيديو التي تعتبر غير متطابقة مع تعاليم الاسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى