حملة دولية لا سابق لها للبحث عن الفتاة البريطانية التي فقدت في البرتغال

> برايا دا لوز «الأيام» دانيال سيلفا :

> ادى اختفاء فتاة بريطانية في البرتغال منذ اكثر من اسبوعين الى حملة دولية لا سابق لها في محاولة للعثور عليها، بمشاركة الجميع من نجوم كرة القدم الى الشركات المتعددة الجنسيات.

واطلق نجما كرة القدم ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو دعوات عبر التلفزيون للحصول على معلومات عن مادلين ماكان التي فقدت من غرفة فندق في منتجع في برايا دا لوز في الثالث من ايار/مايو بينما كان والداها يتناولان العشاء في مطعم قريب.

وبين الذين ساهموا في صندوق يحدد مكافأة تبلغ 5،2 مليون جنيه استرليني (9،4 مليون دولار) للعثور على الطفلة جي كي رولينغز مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر والملياردير ريتشارد برانسون.

وعرض فيلم فيديو يتضمن صورا للطفلة التي تبلغ من العمر اربعة اعوام ترافقه اغنية "لا تنسوني" (دونت فورغيت اباوت مي) خلال المباراة النهائية لكرة القدم بين فريقي شيلسي ومانشستر يونايتد السبت.

وحضر المباراة حوالى تسعين الف شخص بينما تابعها على التلفزيون نحو 500 مليون آخرين في 160 بلدا.

وشريط الفيديو نفسه عرض خلال المباراة النهائية لكأس اوروبا لكرة القدم بين فريقي اشبيلية واسبانيول في غلاسكو في وقت سابق من الاسبوع.

واكدت شركة رحلات الحافلات "ناشيونال اكسبرس" انها ستعلق صور مادلين في محطات الباصات في 27 بلدا تنظم شبكتها "يورولاينز" رحلات اليها.

كما وافقت سلطة المطارات البريطانية على تعليق صور كبيرة في كل المطارات في المملكة المتحدة بينما اعلنت شركات نفطية كبرى عديدة انها ستعلق ملصقات كبيرة تحمل صورة الطفلة في كل محطات الوقود.

وفتحت اسرة ماكان موقعا على الانترنت تلقت عليه اكثر من ثمانين مليون زيارة منذ اطلاقه الأربعاء الماضي بينما تبرع آلاف الاشخاص باموال لتمويل حملة البحث عنها.

وقال برايان كينيدي خال مادلين لهيئة الاذاعة البريطانية ان "حجم المساهمة التي سمعت عنها كبير جدا".

وقام آلاف الاشخاص بتحميل صور الطفلة التي وضعت على عدد من المواقع او ارسلوها الى آخرين طلبا لمعلومات محتملة.

واكد جيري وكيت ماكان والدا مادلين انهما سيواصلان البحث حتى يعثرا على ابنتهما. وقد وجها دعوات عدة على التلفزيون طلبا للمساعدة.

وقالت فيلومينا ماكان عمة مادلين في رسالة الكترونية "لا نعتقد ان الطفلة ما زالت في البرتغال وعلينا ان نوزع الصور في اوروبا في اسرع وقت ممكن".

ولم تعلن الشرطة البرتغالية عن اي تقدم مما دفع وسائل الاعلام الى اتهامها بالعجز.

وقد اعلن قائد الشرطة اوليغارو سوسا الخميس ان الشرطة جمعت عددا من المؤشرات الممكنة. لكن تحقيقاتها لم تسفر عن نتيجة.

واشتبهت الشرطة البرتغالية في رجل بريطاني في الثالثة والثلاثين من العمر قالت وسائل الاعلام انه يدعى روبرت مورات، لكنها اوضحت بعد ذلك انها لا تملك ادلة كافية لاتهامه.

وفتشت الشرطة منزله في برايا دا لوز عدة مرات بينما احتج الرجل مؤكدا براءته.

كما فتشت منزل خبير معلوماتية روسي صمم موقع مورات، واستجوبته لمدة خمس ساعات ثم افرجت عنه. وقال سوسا انه شاهد وليس مشبوها.

وتوجه والد الطفلة الى بريطانيا مساء أمس الأول للقاء المسؤولين في صندوق "اعثروا على مادلين" من اجل تنسيق العمليات الدولية في هذا الشأن. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى