مدرب الهلال وصفه بالممتاز والتكتيك العالي .. الهلال ينهزم بثنائية من فريق الجامعة التركمانستاني في كأس آسيا

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

> وفعلها فريق الهلال بطل كأس اليمن، انهزم بهدفين نظيفين امام فريق الجامعة التركمانستاني في المباراة التي جمعتهما على ملعب المريسي بصنعاء أمس في ختام مباريات الهلال في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، المجموعة الثانية.

هزيمة منكرة استنكرها كل من حضر المباراة من جمهورأو صحافة وحتى ضيوف المباراة من المسؤولين ولم يجد جمهور المريسي بدا من تهيئة نعش وتشييع لجنازة الهلال اثناء سير المباراة بعد مشاهدته لفريق يلعب بلا روح ولا مستوى، والاجمل ما في ذلك أن مدرب الفريق الهلالي كان مسرورا ولم تفارق البسمة محياه منذ بداية اللقاء وحتى انتهاء المؤتمر الصحفي للمدربين.

قد يكون هذا الكلام أهم ما في اللقاء، فالمباراة التي لم تنقل تلفزيونيا رحمة بالجمهور اليمني، كانت مباراة من طرف واحد ويمكن القول أن مدرب الفريق التركمانستاني كان صادقا عندما قال فريقي يستحق الفوز وكان بإمكانه أن يسجل ستة الى ثمانية اهداف لان العارضة الهلالية والقائم ردت ثلاثة أهداف محققة خلافا للهجوم المتواصل على مرمى محمد إبراهيم عياش طوال اللقاء.

هلال الحديدة كان أشبه بالميت وذكرنا بمباريات الدوري اليمني قياسا بما قدمه من مستوى وبالنظر الى الفريق الذي يلاقيه حيث كان فريق الجامعة التركمانستاني عاديا للغاية ويشبه في تشكيلته ومظهره أحد فرق الدرجة الثانية في بلادنا لكنه كان الافضل أداء وروحا قتالية وخرج فائزا بجدارة اثر تسجيله هدفا مفاجئا في د (3) بكرة ساقطة خلف المدافعين والحارس المتقدم سكنت الشباك سجلها ميمديالي كرادانون ثم اضاف زميله يومرودف بقلي هدفا ثانيا في د (14) من الشوط الثاني اثر تسديدة من أمام ابراهيم عوض وزملائه المدافعين.

ورغم التغييرات التي أجراها مدرب الهلال الساحلي ابراهام مبراتاو بدخول جمال العولقي ورشاد الظاهري إلا أن مستوى الفريق لم يتحسن وحتى تسديدات ناصر غازي كانت دون جدوى فكلها بين يدي الحارس واهما بتردي وكان آخرها كرة امام المرمى الفارغ أرسلها تعلو العارضة بكثير فيما ظل هجوم الجامعة الضيف متحمسا ومحاولا مضاعفة النتيجة.. غير ان اللياقة البدنية خذلته وسط تغير الجو على الفريق.

أعجب ما في امور المباراة العجيبة تحدث مدرب الهلال أن فريقه قدم مستوى (ممتاز) وأداء تكتيكي (عالي) والكلمات الهامة بين الاقواس تدعو للتساؤل إذا كان هذا هو الممتاز العالي ومستوى وتكتيك ويخرج مهزوما بهدفين مع الرأفة!! فمتى سنقول على الفريق بأنه ذو مستوى هابط وتكتيك ضعيف؟!

من المباراة
حضر المباراة د. يحيى الشعيبي، وزير الدولة أمين العاصمة وحسين بن ناصر الشريف، نائب رئيس اتحاد الكرة وعدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد.

بعد هدفي الضيوف اقتسم الجمهور الى فريقين فريق يشجع الهلال وآخر يشجع الضيوف وبحماس شديد ورسالته أنا مع الفريق الافضل.

المؤتمر الصحفي كان طويلا لوجود اربع لغات تتحاور (العربية، الانجليزية، الاثيوبية، الروسية)، ومع ذلك كانت الاسئلة مركزة وجيدة خصوصا في الاجماع على تدني مستوى الهلال الفني رغم قناعة المدرب في إجاباته على الاسئلة بأن فريقه كان الافضل ولله في خلقه شئون.

الاخبار توالت بتأجيل مباراة الصقر مع مستضيفه النجمة اللبناني المقرر إقامتها اليوم بسبب الاجواء المكهربة في لبنان، تمنياتنا للفريق بالتوفيق والعودة بالسلامة في كل حال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى