قافلة بريطانية في البصرة تتعرض لكمين

> البصرة «الأيام» وكالات :

>
احتراق شاحنة صهريج
احتراق شاحنة صهريج
افاد الجيش البريطاني ان مسلحين هاجموا أمس الإثنين قافلة عسكرية لوجستية بريطانية في مدينة البصرة الشيعية جنوب العراق,وقال مصور في وكالة فرانس برس ان الهجوم اوقع ضحية على الاقل، وقد شاهد جثة متفحمة يجرها سكان في الشوارع وهم يرقصون حولها رافعين شارات النصر.

وقالت متحدثة باسم الجيش البريطاني لوكالة فرانس برس "تعرضت قافلة بريطانية قرابة الساعة 15:15 (11:15 تغ) لهجوم بالاسلحة الخفيفة ما ادى الى احتراق شاحنة صهريج".

واضافت "تم اجلاء جندي بريطاني" بدون كشف مزيد من التفاصيل ولا سيما بشأن وقوع ضحايا او جرحى اخرين.

وتشهد البصرة ثاني المدن العراقية الواقعة على مسافة 550 كلم جنوب بغداد مواجهات منتظمة بين الميليشيات الشيعية وجنود بريطانيين ودنماركيين من القوة المتعددة الجنسيات.

ومن جهة اخرى قال أعضاء في المجلس الوطني العراقي (البرلمان) إن قذيفة مورتر سقطت على مبنى البرلمان في المنطقة الخضراء التي تخضع لحراسة مشددة في بغداد لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة.

ولم يكن البرلمان منعقدا وقت الهجوم لكن الكثير من أعضائه كانوا داخل المبنى.

وأبلغ نائب شيعي قناة الشرقية أن القذيفة سقطت على سطح المبنى فوق مكتب رئيس البرلمان محمود المشهداني الذي كان في مكتبه في ذلك الوقت.

وأبلغ نائب آخر رويترز أن الغبار ملأ أروقة المبنى لكن لم تقع إصابات أو أضرار كبيرة.

وفي يوم 12 أبريل نيسان فجر انتحاري نفسه فقتل نائبا في مبنى البرلمان في أسوأ اختراق أمني لأكثر المناطق تحصينا في بغداد.

ولا تتسبب الهجمات التي تشنها جماعات مسلحة بقذائف المورتر والصواريخ بشكل شبه يومي على المنطقة الخضراء التي تضم مباني الحكومة والسفارة الأمريكية سوى في خسائر ضئيلة نسبيا لان الكثير منها يسقط في الخلاء دون أي يحدث ضررا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى