أحد الفارين من عناصر القاعدة في اليمن يتوعد بالانتقام

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

> توعد يمني من عناصر القاعدة يحاكم غيابيا اثر فراره من سجن في صنعاء، بالانتقام لرفاقه الذين قتلوا، وذلك في شريط فيديو صادرته الشرطة وعرض أمس الاثنين في المحكمة.

وقال قاسم الريمي في شريط الفيديو الذي عرض على المحكمة في قضية محاكمة 36 من عناصر القاعدة "لن نضع سلاحنا عن عاتقنا حتى تسقط رؤوسنا عن رقابنا وحتى نثأر لديننا وإخواننا".

وقال الريمي مخاطبا "طواغيت العرب والعجم الذين أفسدوا البلاد والعباد وفتحوا البلاد الطيبة الطاهرة للصليب والصهاينة والكفر العالمي ليفسد ويسرق" ان "دماء إخواننا وقود لنا اضاء لنا الطريق لنكمل المسير وهو كذلك نار تتأجج في قلوبنا والله لن تنطفئ تلك النار حتى نشعلها من تحت أقدامكم".وعرض المدعي العام الفيديو بين عدة ادلة اثبات شملت ايضا "طنا من المتفجرات وأسلحة رشاشة وأدوات أخرى".

ويحاكم الريمي وخمسة آخرين من افراد المجموعة غيابيا في هذه المحاكمة التي بدأت فيمارس امام المحكمة المتخصصة بقضايا الارهاب في صنعاء.

ووجهت الى 36 من عناصر المجموعة التي قدمت على انها تتبع الفرع اليمني للقاعدة، تهم "المشاركة في تشكيل عصابة مسلحة بهدف القيام باعمال اجرامية" و"هجمات ضد اقامات اجانب في اليمن وزبائن فندق (..) وتفجيرات تستهدف منشآت حيوية".

وكان المتهمون الستة الذين يحاكمون غيابيا بين 23 من عناصر القاعدة الذين فروا في الثالث من فبراير 2006 من سجن بصنعاء عبر حفر نفق.

وحدد موعد الجلسة المقبلة للمحاكمة في 28 مايو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى