وفاة صبيين وإنقاذ أربعة آخرين أحدهم حالته خطيرة بعد غرقهم في بحيرة لمياه السيول بعتق

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
خلال البحث عن الغرقى
خلال البحث عن الغرقى
لقي صبيان أمس مصرعهما فيما أنقذ ثلاثة آخرون كان جميعهم قد غرقوا في بحيرة كونتها السيول التي تدفقت على وادي عتق بمحافظة شبوة بعد أمطار غزيرة هطلت أمس الأول,وكان الصبية الخمسة قد قاموا صباح أمس بمحاولة للسباحة في مياه البحيرة التي تجمعت نتيجة لعدم وجود مخارج لمياه السيول المتدفقة الى الوادي، وجرى انتشال جثتي المتوفين وإخراج الصبيان الثلاثة الآخرين بصعوبة بعد أن غاص خمسة أشخاص من المواطنين للبحث عنهم داخل مياه البحيرة مستخدمي (شيولا) تمكنوا من خلاله من فتح مسرب للمياه.

وقد لقي مصرعه في هذا الحادث كل من عبده علي سالم (12عاما)، احمد صديق احمد (9 أعوام)، وهما من الأسر الفقيرة المهمشة بعتق.

الى ذلك شهدت منطقة محطة الجلفوز غرب عتق عصر أمس غرق طفل يدعى جبران احمد هزاع (8 أعوام)، في بحيرة مماثلة.

وكان الطفل ووالده وأمه وثلاثة من اخوته في نزهة بالقرب من البحيرة، وعندما حاولت أمه واخوته الثلاثة انقاذه غرقوا معه وقد تمكن والده من بصعوبة من انقاذهم جميعا، حيث يرقد الطفل جبران حاليا في مستشفى عتق في حالة غيبوبة.

بعد انتشال جثة أحد الصبيين من البحيرة
بعد انتشال جثة أحد الصبيين من البحيرة
وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الشيخ أنور منيف، عضو محلي عتق، ان عدم وجود مخارج لمياه السيول المتدفقة على وادي عتق يشكل خطرا حقيقيا على حياة مواطني المدينة، مطالبا الجهات المعنية ان تقوم بواجبها في ازالة اكوام الطين والحواجز التي تعيق جريان مياه السيول.

كما طالب الشيخ منيف، الجهات المعنية اقامة جسر لربط مدينة عتق بالمناطق الواقعة على جانب الوادي حفاظا على ارواح المواطنين وخصوصا الأطفال منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى