الشرطة المصرية تلقي القبض على مرشحين من إخوان لمجلس الشورى

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر أمنية ومن جماعة الإخوان المسلمين أمس الإثنين إن الشرطة المصرية ألقت القبض على ثلاثة مرشحين من الجماعة لعضوية مجلس الشوري أحدهم مرشح أصلي والآخران مرشحان احتياطيان.

وقالت الجماعة في موقعها على الإنترنت إن المرشحين الثلاثة هم من محافظة الدقهلية في دلتا النيل وإن الشرطة ألقت القبض عليهم مساء أمس الأول بمدينة ميت غمر إحدى مدن المحافظة.

وأضافت أن القبض على الثلاثة يرفع عدد من احتجزوا من أعضاء الجماعة في محافظة الدقهلية إلى 63 عضوا منذ أن قال الإخوان إنهم سيخوضون انتخابات مجلس الشورى التي ستجرى في 11 يونيو حزيران.

وقال الموقع إن الشرطة تتهم المرشح الأصلي خالد الديب "بالانتماء لجماعة محظورة والدعاية في غير الموعد المحدد (للدعاية الانتخابية) واستخدام شعارات دينية في الدعاية."

وبدأت الحكومة حملة على الجماعة أواخر العام الماضي وأجرت هذا العام تعديلات دستورية تجعل من الصعب على الجماعة المشاركة في الحياة السياسية.

وتضمنت التعديلات التي أقرت في مارس آذار حظر النشاط السياسي القائم على أساس ديني. ويقول محللون إن هذا التعديل يمكن أن يستخدم في إبطال عضوية مرشحي الإخوان الذين يرفعون في حملاتهم الانتخابية شعار الجماعة المفضل "الإسلام هو الحل".

وكان الإخوان الذين يشغلون 88 مقعدا في مجلس الشعب المؤلف من 454 مقعدا قالوا إنهم سيرشحون 20 منهم لخوض انتخابات مجلس الشورى التي يجري التنافس فيها على 88 مقعدا لكن مباحث أمن الدولة منعت بعضهم من التقدم للترشيح بحسب ما تقوله الجماعة.

وفي الأسبوع الماضي ألقت الشرطة القبض على 20 على الأقل من أعضاء الجماعة في الدقهلية في إطار ما تقول الجماعة إنه حملة تسبق انتخابات مجلس الشورى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى