في حفل توديع البعثة الطبية الألمانية بالراهدة .. محافظ تعز: عمل المخيم على تخفيف معاناة الفقراء ممن ليس لديهم مال كاف للعلاج والسفر للخارج

> الراهدة «الأيام» أنيس منصور:

>
محافظ تعز القاضي الحجري والاستاذ احمد هائل مع الأطباء الألمان
محافظ تعز القاضي الحجري والاستاذ احمد هائل مع الأطباء الألمان
أقيم صباح أمس في قاعة مستشفى الراهدة حفل اختتام المخيم الطبي الجراحي الألماني وتوديع البعثة الطبية الألمانية برعاية وحضور محافظ تعز أحمد عبدالله الحجري وأحمد هائل سعيد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة هائل سعيد أنعم .

واستمع الحضور خلال الحفل إلى تقرير تفصيلي عن فعاليات المخيم الجراحي الذي استمر عشرة أيام أجرى خلالها مايقارب 170 عملية جراحية لإزالة التشوهات الخلقية.

وتحدث الأخ المحافظ عن العلاقات الحميمة التي تربط اليمن بالأصدقاء الألمان في الجوانب الطبية والإنسانية وقال: «إن المخيم كان من المخيمات النوعية والممتازة وقام الأطباء الألمان بواجبهم العظيم وأجريت فيه عمليات صعبة تفتقر إليها المستشفيات العامة».

وأشار إلى أن المخيم رفع المعاناة عن الفقراء والمساكين ممن ليس لديهم مال كاف للعلاج والسفر للخارج.

كما أبدى أحمد هائل سعيد أنعم إعجابه الشديد بالأداء المتميز الذي قامت به جمعية انتر بلاس الألمانية وطاقمها الجراحي الطبي الألماني داعيا إلى ضرورة الاهتمام ومواصلة مثل هذه المخيمات الجراحية خصوصا في المناطق الريفية.

وفي نهاية الحفل قدم محافظ تعز ومعه الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل المحافظة الهدايا الرمزية والتحف الأثرية لطاقة البعثة.

وعبر مدير مكتب الصحة بالراهدة عبدالرحمن الأغبري عن شكره للأخ المحافظ لحضوره واهتماماته في توسعة أقسام المستشفى.

حضر حفل الاختتام عدد من المسئولين ومدير الأمن السياسي بالمحافظة فيصل البحر وجابر عبدالله رئيس فرع المؤتمر الشعبي بمحافظة تعز.

الجدير ذكره أن بروفسوراً ألمانياً قد عمل لمدة أسبوع في إجراء عمليات معقدة لإزالة تشوهات خلقية في الجهاز التناسلي لأربع حالات نادرة الحدوث سيتم نشر تفاصيلها في «الأيام» في عدد لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى