اجتماع طارئ لمحلي الضالع بعد اعتداء رجال أمن على قيادي بالضرب

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة الضالع ظهر أمس السبت برئاسة الأخ محمد غالب العتابي، نائب المحافظ اجتماعا طارئا كرسته لواقعة الإعتداء بالضرب والإهانة التي تعرض لها الأخ علي احمد العود، رئيس لجنة الشئون الإجتماعية بالمجلس من قبل حراسة بوابة قيادة الأمن العام أمس.

وأقرت الهيئة الإدارية اجراء تحقيق وكلفت لجنة من السلطة المحلية بمتابعة هذه القضية وتقديم تقريرها الى الهيئة يوم الثلاثاء الموافق 5 يونيو الجاري.

وذكر شهود عيان انهم رأوا حراسة بوابة قيادة أمن المحافظة يوقفون الأخ العود الذي كان بسيارته ومنعوه من الدخول لمقابلة مدير أمن المحافظة، كما رأوا افرادا آخرين من الحراسة ينهالون عليه بالضرب وملاحقته الى مسافة قصيرة وهو يمشي على القدمين، فيما كان أحد جنود الحراسة يشهر مسدسا في وجهه بطريقة مستفزة.

وفي اتصال هاتفي أجرته معه «الأيام» أكد الأخ العود تعرضه للإعتداء بالضرب والإهانة من قبل افراد حراسة قيادة الأمن العام، مشيرا الى ان جماعة أخرى شاركتهم في هذا الفعل بدلا من قيامها بفض العراك الذي نشب بسبب سوء معاملة افراد الحراسة له رغم ابرازه لهم بطاقته الشخصية كرئيس للجنة الشئون الإجتماعية التي من اختصاصاتها قضايا الأمن والحريات وحقوق الإنسان وغيرها من القضايا ذات الصلة المباشرة بالأمن.

ووصف العود ما تعرض له بالعمل المهين لكرامة الإنسان وللقانون والنظام وارادة الناخبين وللدولة وللمحافظة والوظيفة.

من جهة أخرى علم ان قيادة الأمن العام بالمحافظة أودعت ثلاثة من افراد الحراسة بالحبس، فيما بدأت لجنة برئاسة العقيد صالح عفيف بالتحقيق في الواقعة. وقد أثار هذا الإعتداء استياء واسعا لدى المسئولين بالمحافظة والأحزاب والمواطنين لوحظ من خلال ردة الفعل الغاضبة التي شهدها الشارع العام لمدينة الضالع والداعية للأحزاب وكل أبناء المحافظة للتظاهر والإحتجاج على ما تعرض له عضو المجلس المحلي، والمطالبة بمحاسبة المعتدين على فعلهم المسيىء لواجبهم وللمواطنين الذين منحوا المعتدى عليه اصواته وثقتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى