صلح قبلي بين قبائل لقموش برعاية مشايخ شبوة وأبين على رأسهم النائب صالح بن فريد

> شبوة «الأيام» خاص:

> عقد صلح قبلي صباح أمس بين الأخوة آل عديو وآل سالم بن عبدالله ولقموش وإخوانهم أولاد هادي بن لكسر الصفار وآل عوض بن قمر - لقموش مدته عام كامل,وقد عقد الصلح القبلي تحت رعاية الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو مجلس النواب وعدد من المشايخ من محافظتي شبوة وأبين الذين توجهوا جمعيهم صباح أمس لرأب الصدع بين الأخوة من قبائل لقموش - الخبر بشبوة.

ووصف الشيخ النائب صالح بن فريد العولقي في تصريح لـ «الأيام» قبائل لقموش بأنها من أهم قبائل شبوة وأنهك الثأر بينهم البين، فيما تربطهم علاقات ممتازة جدا مع كل القبائل المجاورة لهم سواء من قبال العوالق العليا أم قبائل العوالق السفلى أم قبائل الواحدي.

وأضاف قائلا:«لقد كان واجباً علينا أن نذهب نحن ومشايخ القبائل من أبين وشبوة أعدادا كبيرة للتهيئة وطلب الصلح لمدة سنة ابتداء من يومنا هذا الإثنين (أمس) ووجدنا بالفعل كل الترحيب والاستجابة من الطرفين وتم التوقيع على الصلح».

وجاء في وثيقة الصلح، التي وقعها عن الطرف الأول الشيخ ناصر سعيد أحمد عديو وعن الطرف الثاني الشيخ علي بن محمد سالم بن قمر، أنه «صلح تقي نقي نظيف شريف يسري إلى تاريخ 5/6/2008م».

وأكد النائب الشيخ صالح بن فريد العولقي قائلا:«نؤكد أننا وكل الأخيار المحبين لقبائل لقموش، سنبذل كل ما نستطيع عمله لإنهاء هذه الثأرات القديمة والحديثة جذريا بتعاون قيادتنا الرشيدة فخامة الأخ الرئيس ونائبه الأمين وقيادة المحافظة.. كما توجد قضايا أخرى بين قبائل لقموش الأخرى ندعو الله أن يتعاونوا معنا لتهدئتها أولا وحلها جذريا ثانيا وندعو الله أن يوفقنا بتعاون فخامة الأخ الرئيس القائد ونائبه الأمين ودعمهما لنا لحل باقي القضايا الكثيرة في شبوة وأبين والمحافظات الأخرى العزيزة علينا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى