مدير عام يافع يحث خطباء المساجد على مواجهة الغزو الفكري والديني المتطرف

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> شهدت قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي في كلية التربية يافع بمحافظة لحج صباح أمس لقاءً موسعاً ضم الاخوة سامي محمد علي العياشي، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، وأحمد صالح بن ظفر، مدير مكتب الأوقاف بيافع وأعضاء المجلس المحلي وخطباء وأئمة المساجد.

وكرس اللقاء لمناقشة عدد من القضايا والأمور الهامة التي ينبغي الأخذ بها والعمل فيها خلال الفترة القادمة.

وفي حديثه للحاضرين أشار الأخ سامي العياشي إلى أن اللقاء يكتسب أهمية خاصة كونها المرة الأولى التي يجتمع فيها اعضاء السلطة المحلية والعلماء والخطباء والدعاة في المديرية.

ويعتبر اللقاء التمهيدي على طريق عقد لقاء موسع لجميع خطباء وائمة المساجد في كافة انحاء المديرية والمديريات الأخرى، منوهاً بأن دور الخطباء ينبغي أن يرتقي إلى المستوى المطلوب كونهم الركيزة الأساسية في توحيد الأمة وتوحيد الكلمة وخلف التكامل والرحمة.

واعتبر أنه تقع عليهم مسئولية الوعظ والإرشاد ومواجهة الغزو الفكري والديني المتطرف الذي يتنافى مع شريعة الله وسنة رسوله الكريم.

عقب ذلك طرح الخطباء والائمة جملة من الهموم والقضايا، كما أبدوا ارتياحهم البالغ لهذه الدعوة الكريمة واعتبروها أنموذجا فريداً ينبغى استمراره وتواصله باعتبار أن مثل هذه اللقاءات سوف تخدم الجميع وتعمل على تعزيز العلاقة بينهم وبين السلطة.

وفي ختام اللقاء تم تحديد يوم 20 شعبان 1428هـ لعقد لقاء موسع لجميع الخطباء والدعاة والائمة في كافة المساجد والجوامع المنتشرة بمديرية يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى