الجيش الأفغاني يقول انه يحتاج مزيدا من المساعدة من باكستان

> كابول «الأيام» كريستين رويرتس :

>
قال قائد الجيش الوطني الأفغاني أمس الإثنين ان أفغانستان لا تحصل على تعاون كاف من جارتها باكستان في المواجهة التي تخوضها مع حركة طالبان.

وقال الجنرال بسم الله خان "لدينا علاقة بالطبع في إطار التنسيق الذي تقوم به الولايات المتحدة.. التعاون الذي نحتاجه لا نحصل عليه مع الأسف."

وأدلى خان بهذه التصريحات أثناء جولته في مركز لتدريب القوات الخاصة على أطراف كابول برفقة وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس الذي يقوم بثاني زيارة له لأفغانستان منذ توليه وزارة الدفاع في ديسمبر كانون الأول.

وقال خان ان البلدين يحتاجان لتبادل أفضل للمعلومات ولمزيد من التدريبات المشتركة.

وفي الشهور الأخيرة تدهورت العلاقات بين البلدين وهما حليفان للولايات المتحدة في حربها على الإرهاب.

واندلعت قبل ثلاثة أسابيع أسوأ أعمال عنف منذ سنين في منطقة الحدود المتنازع عليها في إقليم بكتيا الجنوبي في أفغانستان.

وقالت أفغانستان ان باكستان غزت أرضها وقتلت 13 أفغانيا,وقالت باكستان ان القوات الأفغانية بدأت دون مبرر إطلاق النار على مواقع حدودية.

وتبادل الطرفان اللوم في أعمال العنف التي تشنها طالبان التي أطاحت بها حملة عسكرية نفذتها الولايات المتحدة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول.

وقال خان ان الجيش الوطني الأفغاني سيصل إلى مستوى القوة الذي يستهدفه وهو 70 ألف جندي بحلول عام 2008 وسيكون جاهزا بصورة تامة بحلول عام 2011,ولكنه قال ان 70 ألفا من الجنود عدد غير كاف,وتابع خان انه سيطلب من جيتس الإسراع بتجهيز وتدريب جيشه,وتصاعد العنف تصاعد في الأسابيع الأخيرة بعد انتهاء فترة الهدوء التي تسود في الشتاء. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى