مسلحون يقتلون صحفية في الموصل بشمال العراق

> بغداد «الأيام» رويترز:

> قالت وكالة أصوات العراق المستقلة للأنباء إن مسلحين قتلوا صحفية تعمل للوكالة في مدينة الموصل بشمال العراق أمس الأول الخميس.

وأضافت الوكالة أن الصحفية سحر الحيدري كانت متزوجة ولها ثلاث بنات. وعثر على جثتها في حي الحدباء في شمال شرق الموصل.

وقالت أصوات العراق في بيان إن مسلحين مجهولين "ترصدوا الصحفية سحر حسين الحيدري ظهر اليوم في حي الحدباء شمالي الموصل... وأطلقوا عليها النار فأردوها قتيلة في الحال... وفروا هاربين."

وأدانت لجنة حماية الصحفيين التي مقرها نيويورك قتل الحيدري وقالت ان المسلحين الذين قتلوها ردوا على اتصال بهاتفها المحمول بعد قتلها وأبلغوا المتصل "أنها ذهبت إلي الجحيم."

وقال جويل سايمون المدير التنفيذي للجنة في بيان "التهديدات المستمرة وعمليات الخطف التي عانتها ثم قتلها تذكير واضح بالتضحية التي بذلتها لاطلاع العالم على ما يجري في العراق." واضاف البيان قائلا "في رسالتها الاخيرة بالبريد الالكتروني الى لجنة حماية الصحفيين في 22 مارس قالت الحيدري ان اسمها كان الرابع في قائمة إغتيالات تشمل صحفيين وضباط شرطة. القائمة جرى توزيعها في انحاء الموصل ولصقت على باب منزلها."

وقالت اللجنة ان 106 صحفيين على الاقل بمن فيهم الحيدري و39 من العاملين المعاونين بهيئات اعلامية قتلوا في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس 2003 .

ويلقى الصحفيون حتفهم بأعداد قياسية في العراق وتقول منظمات معنية بمراقبة حقوق الصحفيين إن 12 على الأقل قتلوا في مايو وهو أعلى معدل في شهر واحد منذ الغزو.

وقالت أصوات العراق إن اسم سحر الحيدري كان مدرجا على "قائمة الموت" لصحفيين أصدرها قائد محلي لجماعة دولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة.

وبين الصحفيين الذين قتلوا في مايو صحفي آخر من أصوات العراق هو نزار الراضي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى