القوات الإسرائيلية تقتل شابا مسلحا بالضفة الغربية

> الخليل «الأيام» رويترز :

> قال سكان ومسعفون والجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت بالرصاص شابا فلسطينيا واصابت آخر قرب بلدة الخليل في الضفة الغربية المحتلة أمس الجمعة.

وقال السكان إن الاثنين كانا يمارسان الصيد بالقرب من قرية في جنوب الضفة الغربية. ولا يعرف أن لهما صلة باي جماعات للنشطاء.

وقال مسعفون إن الشاب القتيل يبلغ من العمر 17 عاما بينما يبلغ عمر المصاب 25 عاما وهو في حالة متوسطة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات حددت موقع عدد من الرجال يطلقون النار من أسلحتهم واستهدفتهم. وأضاف أن الفلسطينيين الذين يحملون أسلحة ينظر إليهم على أنهم تهديد ويمكن استهدافهم وفق الأوامر المعمول بها.

وتابع المتحدث بقوله "حددت القوات مكان عدد من الرجال يطلقون النار من أسلحتهم وفتحت النار عليهم فأصابت اثنين."

والشاب القتيل هو الثالث الذي يلقى حتفه بنيران القوات الإسرائيلية هذا الشهر في الضفة الغربية,وكانت القوات الإسرائيلية قد قتلت نشطا في بلدة جنين يوم الأحد الماضي كما قتلت صاحب متجر في نابلس يوم السبت الماضي.

وتصاعد القتال بين القوات الإسرائيلية والنشطاء الفلسطينيين خلال الأسابيع الأخيرة وبصفة رئيسية في قطاع غزة حيث يشن النشطاء هجمات صاروخية على إسرائيل وتوجه إسرائيل ضربات ضدهم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مصلين إسرائيليين دنسوا أمس الجمعة مقبرة فلسطينية قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقال متحدث باسم الجيش إن الأضرار أحدثها عدد قليل من الأشخاص الذين كانوا ضمن مجموعة من المصلين عائدين من الصلاة بموقع يهودي مقدس في الضفة الغربية.

وأضاف "كان سلوك معظم المصلين البالغ عددهم 1300 لائقا.. لكن مجموعة صغيرة تمكنت من التسلل بعيدا عن القوات المرافقة وألحقت أضرارا بالمقبرة..نعتبر هذا عملا خطيرا للغاية واعتذر المنظمون ووافقوا على دفع تعويضات عن الأضرار."

وذكر راديو إسرائيل إن واحدا من بين أكبر حاخامين في إسرائيل ورجال دين يهود كبارا آخرين أدانوا هذا التصرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى