قوات الجيش تسيطر على مدينة شعارة ومنطقة القلعة عاصمة رازح وتتقدم باتجاه مناطق شمال الطلح بسحار

> صعدة «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن قوات الجيش تمكنت يوم أمس من دخول مدينة شعارة ثم زحفت على منطقة القلعة (عاصمة مركز مديرية رازح) وتمكنت من تحقيق سيطرتها الكاملة عليها. وتفيد المعلومات بأن مقاومة عناصر الحوثي كانت ضعيفة جدا مقارنة بالأيام السابقة، وبدت منذ يوم أمس الأول شبه منعدمة، خصوصا في المرتفعات الواقعة بأطراف منطقة شعارة.

وتمكنت قوات الجيش من مواصلة زحفها على منطقة القلعة دون أي مقاومة، وكان عناصر الحوثي قد قاموا مطلع الأسبوع الماضي بتفجير مبنى المجمع الحكومي إشارة منهم إلى عزمهم على الانسحاب من منطقة القلعة.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن العشرات من عناصر الحوثي لجأوا إلى بعض الجبال القريبة من منطقة القلعة.

وقال لـ«الأيام» مصدر عسكري إن وحدات عسكرية تابعة للجيش تمكنت يوم أمس من الوصول إلى مديرية قطابر، ولم يشر ذلك المصدر إلى سقوط تلك المديرية ولم يذكر وجود مقاومة من عدمها.

وفي مديرية غمر جرت يوم أمس مواجهات عنيفة بين عناصر الحوثي الذين يسيطرون على تلك المديرية والمئات من رجال القبائل المساندين لقوات الجيش وأسفرت عن سقوط أكثر من 15 فردا ما بين قتيل وجريح من صفوف الجانبين. وعلمت «الأيام» أن الكثير من المواطنين لا يزالون محاصرين داخل إحدى مناطق المديرية، وحاولت طائرة مروحية تابعة للجيش ظهر يوم أمس إنقاذهم لكنها لم تستطع الوصول إلى تلك المنطقة بسبب هطول الأمطار فأجلت مهمتها إلى صباح اليوم.

وأفادت «الأيام» مصادر بأن قوات الجيش تقدمت صباح يوم أمس على معظم المناطق الواقعة شمال الطلح بمديرية سحار، وواصلت هجومها على عناصر الحوثي المتمركزين في بعض الجبال الواقعة بالقرب من منطقة الأبقور.

وفي مناطق بني معاذ بمديرية سحار تواصلت المواجهات بين الجانبين طوال ساعات يومي أمس وأمس الأول، وأسفرت عن سقوط أكثر من أربعة قتلى وعشرة جرحى من جنود الجيش، ولم يعرف عدد الإصابات في صفوف الحوثيين.

وعلمت «الأيام» أن آلية عسكرية تابعة للجيش تعرضت صباح يوم أمس لانفجار لغم أرضي بينما كانت تسير في طريقها إلى أحد مواقع الجيش بالقرب من جبل أم حديدة شمال محافظة صعدة، ولم يعرف حجم الإصابات بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى